ناصر الطيار: أول راتب تقاضيته في حياتي 900 ريال.. ونجحت في تطوير علاقاتي بالمطار

كشف رجل الأعمال، الدكتور ناصر الطيار عضو مجلس إدارة «مجموعة الطيار للسفر القابضة»، عن أول مرتب يتقاضاه في حياته، وهو 900 ريال.

وروى في حواره مع برنامج “صنّاع النجاح” المذاع على قناة روتانا خليجية أنه عمل نظير المرتب الأول، في بنك، أثناء دراسته بالمرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أن عمله بالبنك أفاده في مشروعاته فيما بعد، فتمكن من قراءة الميزانية والرسائل البنكية.

وأشار إلى أنه كان شغوفاً بالتعليم واكتساب المهارات المختلفة، مؤكداً أنه لم يكن يهوى الخروج واللهو، وإنما في الإجازات كان يبحث عن عمل.

وقال إن أول راتب تقاضاه في حياته هو 900 ريال عن عمله في «سيتي بنك» لما كان يدرس في المرحلة المتوسطة، مشيرا إلى أن راتبه كان يعتبر ضخما آنذاك.

وأوضح في مقابلة مع تلفزيون «روتانا خليجية» أنه انتقل بعدها للعمل في الخطوط الجوية السعودية خلال فترة الصيف بالمرحلتين الثانوية والجامعة، ثم طلب منه العمل في الفترة المسائية، مبينا أنه طور علاقات قوية بالمطار الذي كان يعمل به؛ حيث استمر عمله لمدة سنتين.

وأضاف أنه عمل بعدها كمندوب مبيعات في شركة «طيران هونغ كونغ» نظرا لعلاقاته القوية بالمطار، ليصبح أول سعودي يعمل في شركة طيران أجنبية، مشيرا إلى أن العمل كمندوب مبيعات كان يعتبر آنذاك عيبا عند الكثيرين.

وقال إنه انتقل خلال فترة دراسته الجامعية للعمل لدى شركة «الخطوط الفلبينية» كمدير علاقات عامة مما أعطاه الفرصة الاحتكاك بصناعة السياحة والطيران.

وذكر أنه دخل في مجال السياحة بدون تخطيط مسبق وبدون معرفة مسبقة لهذه الصناعة، لافتا إلى أنه بدأ بافتتاح مكتب صغير بشارع التخصصي بالرياض وبطاقم 5 موظفين.

وأشار الطيار إلى أنه لا يصلح ليكون موظفا حكوميا لأن العمل الحكومي لا يتلاءم مع قدراته وإمكانياته وتوجهاته، مشيرا إلى أنه عمل في فرع وزارة الخارجية بالرياض لمدة 6 أشهر ولكن العمل هناك لم يعجبه وفضل الاتجاه للعمل الحر؛ حيث أسس مكتبه السياحي الخاص.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
22.8%
02:54 AM
Min: 20°C
943
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 3 m/s

جديد المقالات