نايت فرانك: دبي مدينة المركز الأول

قال تقرير لشركة «نايت فرانك» العالمية للاستشارات العقارية إن دبي أصبحت خلال الأعوام الـ15 الماضية مدينة الروائع، أو مدينة المركز الأول، حيث إنها تبحث دائماً عن الأفضل والأكبر والأعلى..

وذلك لأنها تحتضن أعلى مبنى في العالم، وأكبر مركز للتسوق، وأكبر جزيرة اصطناعية، ومؤخراً أضافت الإمارة إنجازاً جديداً إلى القائمة، وهو أكثر مطارات العالم ازدحاماً. جاء ذلك في تقرير «نايت فرانك» الجديد: «المدن العالمية: تقرير 2016»، والذي أكد أهمية المدينة كمركز عالمي للتجارة والأعمال».

وقال ضياء نوف، مدير أبحاث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «نايت فرانك» إن دبي من وجهة نظر شرق أوسطية، تعتبر الممثل الإقليمي للمدينة العالمية، إذ حققت نموّاً استثنائياً يتجاوز معدلات النمو في نظيراتها حول العالم في العديد من القطاعات، بفضل بنيتها التحتية المتقدّمة، وهندستها المعمارية المبهرة….

وكذلك بيئة الأعمال المميزة فيها. وقال التقرير إن مطار آل مكتوم الدولي هو الأكبر من نوعه في مشاريع البنى التحتية للمطارات في العالم..

مضيفاً أن المطار الذي افتتح في 2010 سيواصل تعزيز طاقته القصوى الحالية البالغة مليون طن سنوياً من الشحن إلى 16 مليون طن سنوياً. وكانت خدمة المسافرين بدأت في 2013، وحددت الخطط زيادتها إلى 220 مليون مسافر سنوياً. ويعد مطار آل مكتوم الدولي جزءاً من «دبي الجنوب»، وهي منطقة حرة اقتصادية تغطي مساحة 65 ميلاً مربعاً، ترتبط بميناء جبل علي المحاذي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

15°C
Clear sky
الثلاثاء
38%
03:15 AM
Min: 14°C
947
02:04 PM
Max: 25°C
N 2 m/s

جديد المقالات