نخل ذكي في دبي ..بلدية دبي تربط الحدائق بشبكة الإنترنت مجاناً

دشن مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، أمس، مشروع النخلة الذكية التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الإنترنت المجانية وتمكنهم من شحن الهواتف الذكية والكمبيوترات مجاناً أيضاً على مدار ساعات اليوم.
وجاء المشروع، الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة «المروشد للاستثمار» المالكة لشركة «دي إي ديا» للإعلام، وشركة «دو» للاتصالات، في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم.
وصرح لوتاه بأن هذا المشروع يتيح لكل المرتادين الاستفادة من تقنية الربط بشبكة الإنترنت مجاناً وبسرعة عالية، كما يتيح لهم تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية من دون أي كلفة على الجمهور.
وأضاف أن خطة نشر الثقافة التقنية التي تمارسها بلدية دبي في الحدائق العامة تأتي في إطار توجيهات حكومة دبي الذكية، مشيراً إلى أن هذه النخلة التي تم تدشينها اليوم هي بداية لمشروع كبير يشمل إقامة 52 نخلة في كل من حديقة زعبيل والممزر والخور ومشرف.
وأشار إلى أن الفكرة الأساسية هي إيجاد مواقع للحدائق العامة للجمهور للحصول على خدمة «واي فاي» من خلال خدمة «النخلة الذكية»، وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة باعتبار أن النخلة بالنسبة لأبناء الإمارات تمثل التراث وتشكل رسالة إنسانية للجميع، وهو ربط الماضي بالحاضر، مؤكداً الإصرار على أن تكون دبي هي المدينة الأولى في العالم العربي التي تقدم خدمات الترفيه واستدامة رفاهية العيش، مع توافر عناصر النجاح، وبحيث تكون دبي فعلاً مدينة السعادة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط.
وقال إن الخدمات التي تقدمها البلدية عبر النخلات الذكية تشمل خدمة «واي فاي» أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية، لافتاً إلى أن كل نخلة مزودة بشاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي، وأهم معالمها، وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات