ندوة علمية بعنوان: «التخطيط للتنمية السياحية المستدامة في الباحة.. الواقع والمأمول»

   تعتزم جامعة الباحة بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني الى عقد ندوة علمية موسعة لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالتنمية السياحية المستدامة بمنطقة الباحة ومتطلبات تحقيقها بعنوان: “التخطيط للتنمية السياحية المستدامة بمنطقة الباحة.. الواقع والمأمول”، تحت شعار “الاستدامة عنوان التنمية السياحية بمنطقة الباحة”، والتي سيتم عقدها في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1436/1437ه 2015/2016، بالقاعة الكبرى بمبنى إدارة الجامعة.

وأوضح مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني أن هذه الندوة تأتي انطلاقاً لما تتميز به المملكة من توفر الأماكن السياحية واتساع دائرة الأنشطة السياحية التي يمكنها أن تجذب السياح من مختلف أقطار العالم، وتوفر المكونات السياحية اللازمة لقيام هذه الصناعة.

مشيراً بأن منطقة الباحة من المناطق التي تمتاز بالجذب السياحي بالمملكة لما تملكه من مقومات سياحية مختلفة تعتمد في الأساس على ثلاثة عناصر أساسية هي البيئة الجبلية الخلابة، والمناخ الممتاز طوال العام، والقرب من المدن الكبيرة، لذلك كان الاهتمام بالتنمية السياحة بهذه المنطقة، وهذا يتطلب بطبيعة الحال التخطيط لهذه التنمية بشكل مدروس ليحقق الهدف المنشود، ومن هذا المنطلق كان اهتمام جامعة الباحة بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني نحو عقد ندوة علمية موسعة لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالتنمية السياحية المستدامة بمنطقة الباحة ومتطلبات تحقيقها.

وأكد أن الندوة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء السياحي بمنطقة الباحة وتحقيق عائدات سياحية دائمة من خلال اعتماد التخطيط السليم والمناسب وبناء خطط تنموية قائمة على الاحتياجات الفعلية ومتفقة مع الموارد المادية والبشرية المتاحة.

مفيداً بأن محاور الندوة تتمثل في تحديد مفهوم التخطيط للتنمية السياحية المستدامة وأبعاده وأساليب تطبيقه، ودور القطاع الحكومي والخاص في تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة بمنطقة الباحة، وتحديد المشكلات والتحديات التي تواجه منطقة الباحة في تحقيق أهداف التنمية السياحية المستدامة وسبل مواجهتها بشكل علمي مدروس، من خلال دراسة احتياجات التخطيط للتنمية السياحية المستدامة بالمنطقة، ودراسة بعض التجارب والخبرات المتطورة في مجال التنمية السياحية المستدامة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات