نصف مليون فلسطيني يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

أدى نحو نصف مليون فلسطيني صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في ساحات المسجد الأقصى المبارك، وفد توافد حاشد للفلسطينيين من الضفة الغربية عبر حواجز الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر في دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس، أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وهو العدد الأكبر منذ سنوات.

وأضافت أن آلاف الفلسطينيين لا سيما القادمين من الضفة الغربية اعتكفوا منذ صلاة التراويح يوم أمس الخميس في ساحات المسجد الأقصى، إلى جانب الآلاف ممن توافدوا صباح اليوم الجمعة.

من ناحيته قال مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عزام الخطيب، إن” الاحصائيات الأولية لعدد المصلين وفقاً لدائرة الأوقاف بلغ نحو ثلاثمائة وخمسون ألف مصلي”.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الحشد اليوم والقريب من نصف مليون فلسطيني في المسجد الأقصى المبارك هو الأكبر منذ سنوات في ظل التشديدات التي كانت تتبعها سلطات الاحتلال في الدخول لمدينة القدس.

وشهدت الحواجز الإسرائيلية المؤدية إلى مدينة القدس لا سيما في مدينتي رام الله شمال الضفة وبيت لحم جنوبها اكتظاظاً منقطع النظير منذ ساعات الفجر الأولى في صورة لم تتكرر منذ سنوات.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت اليوم للفلسطينيين من الرجال ممن هم فوق الأربعين عاماً وللنساء دون تحديد بالدخول إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

في الوقت ذاته استطاع مئات الشباب الفلسطينيين ممن منعتهم قوات الاحتلال الدخول إلى مدينة القدس عبر اجتيازهم الجدار الفاصل عبر سلالم خشبية والقفز عنه.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الخميس
20%
02:58 AM
Min: 15°C
947
02:14 PM
Max: 31°C
N 1 m/s

جديد المقالات