نمو كبير في الحجوزات الإلكترونية بالسفر والسياحة في الشرق الأوسط

حقق نشاط الحجوزات الإلكترونية في قطاع السفر والسياحة نموا كبيرا في أسواق الشرق الأوسط، بدعم من الطفرة التي شهدها قطاع الاتصالات، وأظهرت بيانات من سوق السفر العربي في دبي، أن النمو قد يصل إلى الضعف بحلول عام 2020.
و قالت شركة PAYFORT العالمية لخدمات الدفع الإلكتروني، إن صناعة الدفع عبر الإنترنت والهواتف المحمولة باتت مزدهرة في منطقة الشرق الأوسط.
و أشار تقرير حديث للشركة، ينشر بمناسبة معرض السفر والسياحة في دبي، إلى زيادة بواقع 1.7 مليار دولار سجلت هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، في مجال الدفع الإلكتروني لحجوزات السفر والسياحة في البلدان العربية.
و تتوقع PAYFORT أن تبلغ عائدات الدفع الإلكتروني في قطاع السفر والسياحة، دون حجوزات الطيران، 5.3 مليار دولار بحلول عام 2020.
و تشير البيانات التي جمعتها الشركة من مشغلي الطيران في المنطقة أن 90 في المائة من حجوزات التذاكر تتم من خلال الأجهزة المحمولة. ما يشير إلى ازدهار الدفع الإلكتروني.
و من من مميزات نظم الحجز الإلكتروني؛ تسهيل عملية البحث عن الرحلات، مقارنة أسعار الخدمات فيما بينها، ارتفاع مبيعات شركات الطيران ودخلها، زيادة حجم العملاء لشركات الطيران والفنادق وغيرها، القدرة على تقديم برامج سياحية متكاملة مثل حجز تذكرة السفر ،السيارة، الفنادق وغيرها

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات