هيئة السياحة بعسير تستضيف وزير التعليم ووفد من مدراء الجامعات

استضافت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير، الوفد الذي يرأسه معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل وأكثر من 150 زائر من أصحاب المعالي مدراء الجامعات في المملكة ووكلاء الوزارات ومدراء تعليم الحد الجنوبي في المملكة، على هامش اجتماعهم التشاوري في جامعة الملك خالد، وذلك بتوجيات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة، أن استضافة الوفد واطلاعهم  على المواقع السياحية في عسير وتعريفهم بملامحها الحضارية وأهم مواقعها ووجباتها وفلكلوها يمثل رسائل سياحية هادفة ترسلها عسير مع كل فرد زار المنطقة واستمتع بما فيها من جماليات”، مبينا أنه تم إقامة وليمة مقدمة من الأسر المنتجة بالمنطقة في قرية السودة التراثية، وتقديم الهدايا التراثية للوفد من إعداد ذات الأسر. 

وبين العمرة أن الوفد الزائر أعجب بما قدم له من منتجات محلية ووجبات شعبية ولوحات فلكلورية، تضمنت أهم الرقضات الشعبية في منطقة عسير، لافتا إلى أن مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” التي أطلقها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد تشجع على استضافة الندوات المحلية والملتقيات العلمية والثقافية والصحية في المنطقة لتكون مزارًا للوفود في المؤتمرات المحلية والدولية مما يضع عسير في واجهة سياحية وحضارية مميزة.

يذكر أن سمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان تلقى خطاب شكر باسم معالي وزير التعليم ووكلاءه وأصحاب المعالي مدراء الجامعات في المملكة ومدراء تعليم الحد الجنوبي على البرنامج المميز والحفاوة وكرم الضيافة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الخميس
29%
02:58 AM
Min: 15°C
949
02:14 PM
Max: 30°C
N 1 m/s

جديد المقالات