صدر العدد الثامن عشر من مجلة (سعودي فويجر) التي تصدرها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني باللغة الإنجليزية عن السياحة السعودية.

وقد تناولت المجلة في عددها رحلة في البحر الأحمر مع أسماك “القرش الحوت” والتي تتواجد بالقرب من جزيرة فرسان وعن اختيارها ذلك المكان تحديداً، ويتضمن العدد أيضاً تقريراً عن حي البجيري التاريخي في الدرعية وفعالياته المختلفة في شهر رمضان، وتقريراً ايضاً عن تجديد مسجد الشافعي في جدة.

وشملت المجلة تقريراً عن أفضل المنتجعات الصحية في مدينة الرياض وتغطية موسعة عن فندق برج رافال كمبينسكي الرياض. وقد عرضت المجلة تغطية لمطعم قرية الخبر التراثية في الخبر.

ويتضمن العدد أيضاً تغطية شاملة لأحدث التطورات في صناعة السياحة من خلال تقارير عن الفائزين بجوائز التميز السياحي، وكيف احتفلت المملكة بيوم التراث العالمي، والفرص التعليمية والتدريبية المتاحة للشباب في مجال صناعة السياحة والسفر في المملكة.

 المجلة أيضا تضمنت تقريرا مفصلا حول الإعلان مؤخرا عن إدراج الفنون الصخرية في منطقة حائل على قائمة التراث العالمي، وكذلك مقابلة مع أصغر مصور في الشرق الأوسط والمرشد السياحي أحمد الجعيد من الطائف.

يهدف إصدار (سعودي فويجر) ، وهي مجلة فصلية، إلى تعريف جمهور الناطقين باللغة الإنجليزية من مواطنين ومقيمين ومهتمين، بالمقومات السياحية والأبعاد الحضارية والتراثية والاكتشافات الأثرية بالمملكة، وتسليط الضوء على جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في هذا المجال.

يذكر أن أعداد المجلة متوفرة في الأسواق إضافة إلى موقع المجلة www.saudivoyager.com.