هيئة السياحة تطلق حملة تسويقية لبرنامج “عيش السعودية”

تطلق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حملة موجهة للمواطنين ضمن برنامج “عيش السعودية”، ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني للمملكة لتعزيز الانتماء لهذا الوطن واكتشاف مكتسباته ومقوماته.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة مع شركائها لإتاحة الفرصة للمواطنين لاكتشاف وطنهم من خلال برنامج “عيش السعودية”، الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية في مناطق المملكة.

وتتضمن الحملة عدد كبير من الرسائل التي ستنشر من خلال لوحات الطرق الرئيسية داخل المدن لمدة أسبوعين، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت، وتحمل شعارات هي: “عيشها بفنونها، عيشها بتاريخها، عيشها بأهلها، عيشها بمدنها، عيشها بطبيعتها، عيشها بشواطئها، عيشها بوحدتها، عيشها بآثارها، عيشها بفعالياتها، عيشها بنخيلها، عيشها برياضاتها”.

وتعتمد تصاميم ملصقات عيش السعودية على أهم معالم المملكة السياحية والتاريخية والتراثية، وهي متوفرة كنسخ مطبوعة مقاس (70 × 50سم) من خلال فروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومكاتبها في المناطق، وكذلك على موقع برنامج عيش السعودية (www.livesaudi.sa) حيث يمكن تحميلها وتوزيعها من خلال الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي والبريد الاليكتروني، أو من خلال ارسال رسالة تتضمن (الاسم الكامل، العنوان والهاتف والبريد الالكتروني) الى البريد الالكتروني التالي: (info@livesaudi.sa).

وستقوم الهيئة بتوزيع نشرة للعروض والفعاليات السياحية في إجازة عيد الأضحى واليوم الوطني مع الصحف خلال هذه الفترة، فيما تتوفر أيضا بصيغة بي دي اف على موقع السياحة السعودية (www.sauditourism.sa).

وكان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وافق على انطلاق برنامج عيش السعودية  اثناء رعايته لافتتاح مشروع تطوير البجيري بالدرعية التاريخية الذي أقيم مساء الخميس (20 جمادى الثاني 1436هـ)، كما ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلن خلال كلمته في الحفل عن إطلاق “برنامج عيش السعودية”.

ويهدف برنامج (عيش السعودية) إلى تقوية المواطنة وارتباط المواطن بالوطن، من خلال تعريف الشباب على منجزات الوطن، وتقوية ترابط المواطنين من خلال تمكينهم من التواصل المباشر والتعريف على ثقافاتهم المختلفة، وبناء القدرات الشخصية والمعرفية وزرع القيم الإيجابية لدى النشء والشباب والتوعية بدورهم في التعريف بوطنهم، بالإضافة الى تعريف الشباب عن قرب على تراث وطنهم الحضاري والذي تعبر عنه المواقع التاريخية والاثرية والحضارية والحياة الاجتماعية والثقافات المتنوعة التي تميز كل منطقة من مناطق المملكة.

وتشارك الهيئة في تنفيذ البرنامج كل من: إمارات ومجالس التنمية السياحية في المناطق، ووزارة التعليم، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ووزارة الثقافة والإعلام، ودارة الملك عبدالعزيز، وشركة أرامكو السعودية، والخطوط الجوية السعودية، وشركة ناس، وشركة الاتصالات السعودية.

ويشمل البرنامج في مرحلته الأولى فئة الشباب وبخاصة طلاب المدارس الثانوية والجامعات، ويشمل الشباب من الجنسين ومن مختلف مناطق ومدن المملكة، ويتم اختيار الشباب المشارك بناء على معايير يتفق عليه مع الشركاء، وسيشمل البرنامج في مراحل لاحقة فئات المجتمع الأخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات