هيئة السياحة تكرِّم المشاركين في مهرجان الأغذية

أقامت الهيئة العامة للسياحة حفلَ تكريمٍ ضمَّ كل الذين ساهموا في إنجاح مهرجان قطر العالمي للأغذية 2016. وكان المهرجان الذي انطلقت فعالياته في شهر مارس الماضي، قد سجل رقماً قياسياً في أعداد زواره الذين بلغوا 200 ألف زائر تقريباً استقطبتهم مواقعه الثلاثة وهي حديقة متحف الفن الإسلامي، ومؤسسة الحي الثقافي كتارا، ومنطقة اللؤلؤة قطر على مدى سبعة أيام، وذلك للاحتفال بعروض الضيافة المتنوّعة وأشهى الأطعمة والمشروبات.

وقام السيد فيصل بن أحمد المهندي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بتكريم المشاركين، الذين تتضمنوا ممثلين عن الجهات الحكومية والشركاء ووسائل الإعلام والمتطوّعين، وذلك خلال حفل ختامي أقيم في فندق سانت ريجيس الدوحة.

وبهذه المناسبة، قال فيصل المهندي: “إن مهرجان قطر العالمي للأغذية يمثل جزءاً مهماً من إستراتيجية الهيئة العامة للسياحة لخلق رزنامة غنية بالفعاليات والأنشطة التي من شأنها تعزيز المنتج السياحي في قطر. وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير عن شكري وامتناني لجميع الحاضرين في هذا الحفل على ما قدّموه من دعم وإلهام وطاقة وحماس، وهي عناصر لا شك أنها ساعدتنا في بلوغ النجاح الذي تحقق لمهرجان قطر العالمي للأغذية هذا العام.

وقد اُعتبرت هذه النسخة السابعة من المهرجان، الذي تواصلت فعالياته على مدار سبعة أيام، هي الأوسع حضوراً حتى الآن، حيث اجتذبت الآلاف من المواطنين والمقيمين والسياح، فضلاً عن الطهاة ذوي الشهرة العالمية مثل مارثا ستيوارت، وجورج كالومباريس الحكم في برنامج مسابقات الطهي “ماستر شيف أستراليا”، والشيف سلمى سليمان من قناة فتافيت.

وقد تميَّز مهرجان قطر العالمي للأغذية 2016 بامتداده لمواقع جديدة، وقد استطاع الزوّار التنقل بين المواقع الثلاثة عن طريق التاكسي المائي، الذي حظي بشعبية كبيرة وسط زوار المهرجان. كما تم تخصيص منطقة للاحتفال بالعام الثقافي قطر – الصين 2016، إلى جانب الأنشطة المميزة مثل عشاء في السماء الذي تقيمه الخطوط الجوية القطرية، ومسرح الطهي المباشر، وشاي ما بعد الظهيرة على الخليج من تقديم كتارا للضيافة، وسوق الإنستجرام، ومنطقة الصحة، والعشاء على السنبوك من تقديم فنادق سوق واقف البوتيكية، والشواء على الخليج من تقديم النادي الدبلوماسي.

وقد استمتع زوار مهرجان قطر العالمي للأغذية 2016 أيضاً بمجموعة متنوّعة من الخيارات الترفيهية كان من بينها مسرح قناة براعم للأطفال، والعروض السينمائية اليومية لمؤسسة الدوحة للأفلام، فضلاً عن عروض الألعاب النارية اليومية التي كانت تنطلق ليلاً ويشهدها روّاد منطقة كورنيش الدوحة.

مهرجان قطر العالمي للأغذية هو احتفالية متعدّدة الثقافات تنظمها الهيئة العامة للسياحة بالاشتراك مع الخطوط الجوية القطرية لتسليط الضوء على تنوّع وثراء عروض الغذاء والشراب والضيافة التي تزخر بها دولة قطر. وقد أقيمت الدورة الأولى من المهرجان في العام 2010 في إطار إستراتيجية قطر لتعزيز وتنويع عروضها السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص. ومع مرور السنين عزز مهرجان قطر العالمي للأغذية مكانته واكتسب شعبية واسعة حتى إنه اجتذب 170 ألف زائر في دورة السنة الماضية.

وخرجت فعاليات الدورة السابعة للمهرجان عن نطاق حديقة متحف الفن الإسلامي، حيث تنقلت إلى العديد من المطاعم والأماكن ذات الحضور الجماهيري. وشهد المهرجان أيضاً انضمام العديد من الطهاة ذوي الشهرة العالمية لأفضل المطاعم في الدوحة وذلك لتقديم أفخر أصناف الطعام وأشهاه مع المكوّنات الطازجة وأحدث ابتكارات الطهي. كما كان عشّاق الطعام الصيني على موعد مع العديد من أصناف المطبخ الصيني، الذي شارك بقوة في إطار الاحتفالات بالعام الثقافي القطري الصيني.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الإثنين
93%
03:19 AM
Min: 13°C
946
02:03 PM
Max: 25°C
N 5 m/s

جديد المقالات