هيئة السياحة تنسق مع الخطوط السعودية لرفع مستوى التدريب على مهن السياحة والسفر

ضمن مبادرة المركز الوطني لتنمية الموارد الشرية السياحية “تكامل” في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير مسارات التدريب والتعليم لمهن القطاعات السياحية، عقد مدير عام مركز تكامل ناصر النشمي ومدير إدارة التدريب السياحي الاستاذ ابراهيم القريني مؤخراً اجتماعاُ مع الاستاذ خالد الشبيلي مدير إدارة تدريب العملاء والاستاذ طارق الخناني مدير التدريب الخاص والابتعاث في الخطوط الجوية العربية السعودية بمنطقة الرياض.

وقال ناصر النشمي أنه انطلاقاً من مسئولية الهيئة في الاشراف على قطاع السياحة والسفر يسعى مركز تكامل إلى التعاون مع كافة الشركاء لرفع نسبة المواطنين العاملين في القطاع السياحي.

وأضاف أن المسوحات التي تجريها الهيئة بصفة مستمرة تؤكد حاجة منشآت القطاعات السياحية إلى أيدي وطنية مؤهلة تدير تلك المنشآت وتشغلها. مشيراً إلى أن المركز وضع مسارات يتم من خلالها التنسيق مع غالبية قطاعات التدريب والتعليم للمهن السياحية بهدف التكامل وتحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها منشآت التعليم والتدريب السياحي الحكومية والأهلية وربطها باحتياجات سوق العمل الفعلية. 

  وأشاد النشمي بمستوى مركز التدريب في الخطوط السعودية وكفاءة المدربين فيه والحقائب التدريبية التي يتم تطويرها باستمرار لتحاكي التطوير في قطاع السياحة والسفر، وقال أننا ننتظر أن يقود هذا المركز المتطور بالتعاون مع مركز “تكامل” قطاع التدريب لمهن السياحة والسفر.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الثلاثاء
39%
02:53 AM
Min: 17°C
946
02:21 PM
Max: 32°C
NNW 1 m/s

جديد المقالات