هيئة السياحة تنظم فعالية “يوم قطر” في ميلانو

أقامت الهيئة العامة للسياحة فعالية “يوم قطر” في ميلانو الإيطالية، وقد نظم الحفل في محطة جراندي ستازيوني في ساحة لويجي دي سافويا حيث يوجد الجناح الملكي لمحطة القطارات المركزية في ميلانو الذي يعود افتتاحه أول مرة إلى العام 1931، ثم أُعيد ترميمه وافتتاحه مؤخراً.

وتهدف فعالية “يوم قطر”، إلى تعريف وكلاء السفر والسياحة الرئيسيين في إيطاليا ووسائل الإعلام المختصة بالسفر بالعروض والإمكانات السياحية التي تزخر بها دولة قطر.

وقال السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة:

يُظهر الحضور القوي الاهتمام بقطر وسط وكلاء السفر والإعلام السياحي في إيطاليا. وسنقوم باستضافة مجموعة منهم في قطر الشهر المقبل ليتعرفوا على قطر عن كثب“.

وأضاف: “لقد شهدت الأعوام الخمسة السابقة زيادة سنوية في عدد الزوار الإيطاليين بمتوسط 11%، وبلغ عدد السياح الإيطاليين إلى قطر 34 ألف خلال عام 2015، وبينما باتت قطر معروفة وسط سياح الأعمال في إيطاليا فإننا نسعى إلى التعريف أكثر بمعالمها الترفيهية والثقافية“.

وكان في استقبال الضيوف طاقم من شركة الخطوط الجوية القطرية. وتأتي هذه الفعالية في أعقاب افتتاح المكتب التمثيلي للهيئة العامة للسياحة في ميلانو، الذي يقدم المساعدة للمسافرين ووكلاء السفر والسياحة في إيطاليا، التي تُعد إحدى أسرع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر نمواً.

ويُعد المكتب التمثيلي في إيطاليا هو المكتب الرابع الذي تقوم الهيئة العامة للسياحة بافتتاحه في أوروبا والسادس على مستوى العالم. ويمثل المكتب إضافة لشبكة المكاتب الدولية التي تغطي حالياً أسواق كل من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ودول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة افتتحت مكتبها التمثيلي في إيطاليا نهاية شهر نوفمبر الماضي.. وتعتزم افتتاح مكاتب تمثيلية لها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، ويأتي ذلك بعد افتتاح مكاتب في برلين ولندن وباريس، والمملكة العربية السعودية مع فرعين في مدينتي جدّة والرياض، بالإضافة إلى سنغافورة.

ويمثل افتتاح الهيئة العامة للسياحة مكتباً تمثيلياً في مدينة ميلانو وسيلة فعالة للوصول إلى السياح والشركات السياحية في إيطاليا، وهي إحدى أسرع الأسواق المُصدرة للسياحة إلى قطر نمواً، وتأتي هذه الجهود في إطار سعي الهيئة لتعزيز حضورها في أوروبا.

ويهدف مكتب ميلانو إلى تعزيز وجود الهيئة العامة للسياحة وقدراتها على الأرض بدرجة كبيرة، ومن ثم إفساح المجال أمام دعم وتطوير الوعي والمعرفة بقطر باعتبارها وجهة سياحية مرموقة عبر التسويق الاستباقي للشركات السياحية ووكالات السفر وشركاء الضيافة ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى استهداف الأفراد.

ويعد مكتب ميلانو في إيطاليا هو المكتب الرابع من نوعه الذي يُفتتح في أوروبا والسادس عالمياً، وهو يضاف لشبكة دولية تغطي حالياً المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا.

ونجحت قطر خلال السنوات الأخيرة في الاستفادة من سمعتها كوجهة سفر لفعاليات الأعمال عبر تنويع منهجها في اجتذاب أعداد متزايدة من راغبي السياحة الترفيهية. وقد سجل مجموع الزائرين الدوليين زيادة قدرها 91٪ منذ عام 2009، بمتوسط معدل نمو سنوي قدره 13.8٪، ما يجعل قطر إحدى أسرع وجهات السفر نمواً في العالم.

وأطلقت هيئة السياحة مجموعة “تلغراف” للإعلام في شهر ديسمبر من العام الماضي تطبيقاً سياحياً إلكترونياً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية موجّها إلى السيّاح البريطانيين الراغبين في زيارة قطر. وتعد دولة قطر الوجهة السياحية الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تطلق “التلغراف” تطبيقاً إلكترونياً يوفّر معلومات قيمة عن القطاع السياحي فيها.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات