هيئة السياحة توقع اتفاقية مع جمعية الأطفال المعوقين لدعم مبادرة (الله يعطيك خيرها)

أبرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجمعية الأطفال المعوقين اتفاقية تفاهم لتنفيذ المبادرة الوطنية “الله يعطيك خيرها”، التي تتهيأ لإطلاق مرحلتها الثانية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

وتهدف الحملة الى التقليل من حالات الإعاقة عبر الوسائل الممكنة والتي تتضمن حملة للعلاقات العامة وحملة إعلانية لتوعية وتثقيف المجتمع بكل شرائحه حول السياقة الآمنة.

وتم توقيع الاتفاقية برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنيفي مقر الهيئة، ووقع الاتفاقية عن الهيئة الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس لقطاع المناطق، كما وقعها من جمعية الأطفال المعاقين عوض بن عبد الله الغامدي أمين عام الجمعية.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن المبادرة الوطنية ” الله يعطيك خيرها” التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله مبادرة وطنية مهمة لكل مواطن وليس فقط للمؤسسات حكومية، مشيراً إلى أن الهيئة ستعمل أولاً كمؤسسة بالنسبة لبث هذه المبادرة لموظفيها ومنسوبيها جميعاً ومع أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق على مستوى مجالس التنمية السياحية في المناطق.

 وأوضح سموه أن الهيئة تتبنى مؤسسات أخرى في المناطق لهذه المبادرة والتي لها ارتباط بالسياحة وشركاء الهيئة في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مبيناً أن الهيئة ستعمل على الترويج للمبادرة في المرافق السياحية عبر أكثر من 230 ألف غرفة فندقية بما في ذلك مرافق الإيواءوالشقق المفروشة إضافة إلى المهرجانات السياحية القادمة ومواقع التواصل الاجتماعي وربطها بكل ما يتعلق بنشاطات الهيئة الكبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التسويق. 

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان على أهمية دور المجتمع في تبني هذه المبادرة، وقال:” إن المواطن هو المستفيد الأول إذ يحافظ على نفسه ويحافظ على أطفاله والمواطن أمامه مسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى  تجاه أطفاله الذين يضعهم في حضنه بدون حزام وحتى لو بحزام الطفل فإن له مكان خاص في السيارة، وأشار الأمير سلطان الى أن السرعة العالية بالنسبة للشباب بما يؤدي الى القضاء على حياة ناس مؤكداً أن المواطن هو المسؤول الأول وهو الذي سيستفيد من هذه المبادرة.

وتأتي الاتفاقية من منطلق دور الهيئة في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع والتي تعتبر من طليعة التزاماتها وهي أحد الأهداف التي تسعى لتحقيقها فقد سعت لرعاية رسمية للحملة من خلال شراكة استراتيجية وفق رؤية مشتركة لعمل يصب في مصلحة الطرفين وأهدافهم الانسانية.

وتساهم الهيئة في هذه المبادرة بجهد في تطبيق الحملة التوعوية والتثقيفية “الله يعطيك خيرها”، وايصال الرسائل والمواد والمحتوى الخاص بها إلى مشغلي مرافق الإيواء والبرامج السياحية لمنظمي الرحلات ووكالات السفر والسياحة والمرشدين السياحيين ومكاتب حجز وحدات الايواء السياحي وتسويقها، والفعاليات السياحية، والمواقع والوجهات السياحية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى جميع منسوبيه.

إضافة إلى استخدام شعار الحملة “الله يعطيك خيرها”، ضمن حملاتها الخاصة بالمسئولية الاجتماعية وإعلاناتها. وتقديم الاستشارات فيما يختص بالحملة والمساهمة في طباعة البروشورات والكتيبات الخاصة بالمبادرة، بالتعاون مع الشركاء، والمساهمة في نشر الإعلانات التي تخص المبادرة.

ووفقا للاتفاقية تقوم الهيئة بالتعاون مع شركائها بالمساهمة في تحمل قيمة التجهيزات والأدوات التي تحتاجها الحملة حسب الامكانية، واستخدام شعار الحملة في المؤتمرات والمعارض السنوية التي ترعاها الهيئة في مجال السياحة والآثار والتراث العمراني والمتاحف.

واستثمار لقاءات التوظيف التي تنظمها الهيئة من خلال المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” والذي يعتبر ملتقى الشباب الراغبين في العمل، في تمرير رسائل التوعية الخاصة بالمبادرة “الله يعطيك خيرها” عن طريق الوسائط المقروءة او المرئية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات