هيئة تنشيط السياحة تعلن خطة تسويقية لترويج الأردن

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة أدرجت خطة تنفيذية تسويقية غير مسبوقة لترويج المنتج السياحي والاجراءات المتخذة للحد من تأثير الظروف الاقليمية سلبا على القطاع السياحي الاردني.

واكد خلال اجتماع مع ممثلي الاعلام السياحي الاردني، دعم الحكومة لقطاع السياحة، لمساعدته على تجاوز الآثار السلبية التي فرضتها الظروف الاقليمية المتمثلة بانخفاض اعداد السياح القادمين للمملكة.

وبين ان الهيئة تسعى لفتح مزيد من الاسواق وترويج المملكةفي الخليج العربي، وذلك من خلال اعداد برامج خاصة لزيارة المواقع الاثرية والسياحية والتعريف بالسياحة الاستشفائية وسياحة المغامرات وغيرها.

وقال مدير التسويق في الهيئة عادل محمد امين، ان الخطة الطارئة تهدف الخروج من الأزمة التي يعانيها القطاع السياحي، لافتا الى ان الخطة تتضمن زيادة التسويق في الاسواق الرئيسة مثل بريطانيا والمانيا وفرنسا واستراليا والهند والصين واوروبا الشرقية.

وأشار الى ارتفاع مؤشرات السوق خلال شهر تموز الماضي مقارنة بشهر تموز 2014، ما عزز الوضع الاقتصادي للقطاع السياحي.

واكد اهمية ربط الاجراءات الحكومية الاخيرة من خلال جذب الطيران العارض الاقل كلفة الى المملكة، واستخدام مطار العقبة الدولي المعفي من الرسوم والضرائب لجذب مزيد من السياح والزوار الى المملكة.

واشارت مديرة الاعلام والاتصال في الهيئة تهامة النابلسي الى ان الخطة عمدت لإشراك الاعلاميين المحليين والاجانب في خططها التسويقية والترويجية حيث تتضمن الخطة حملات اعلامية واعلانية على مجموعة من المحطات العربية والعالمية وتكثيف الحملات التسويقية في الاسواق الاسيوية فضلا عن تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية.

وقالت النابلسي انه سيتم التركيز على بعض المناطق السياحية في المملكة مثل المثلت الذهبي للسياحة (البترا والعقبة ووادي رم ) من خلال انتاج افلام بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام.

واضافت ان الهيئة ستستضيف مطلع شهر ايلول المقبل 200 اعلامي عالمي يمثلون وسائل اعلام مختلفة للتعريف باهم المواقع السياحية والاثرية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الخميس
12%
02:54 AM
Min: 18°C
946
02:19 PM
Max: 32°C
N 4 m/s

جديد المقالات