هيئة مكافحة الفساد تستعين بهيئة السياحة لتطوير ومراجعة وتحديث أنظمتها

طلبت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الاستفادة من تجربة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تطوير وتحدث الأنظمة الخاصة بها والمساهمة في إيجاد بيئة تشريعية متكاملة تتحقق من خلالها الأهداف التي تسعى هيئة مكافحة الفساد لتحقيقها من حيث تطوير ومراجعة الأنظمة واللوائح.

 

 

وأوضح معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن في خطاب وجهه لسمو رئيس هيئة السياحة رغبة هيئة مكافحة الفساد في الاستفادة من التجربة المميزة لهيئة السياحة في المجال الإداري، حيث وجدت هيئة مكافحة الفساد وجدت في الأنظمة وبيئة العمل المطبقة في هيئة السياحة والتراث الوطني ومنهجها الاداري نموذجاً عالمياً رائدا يحتذى، كما وجدت في شفافية أنظمتها وإجراءاتها المحاسبية نموذجاً وطنياً رائداً في سن الأنظمة واللوائح وتطبيقها.

 

 

وقد وجه رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان كافة القطاعات في الهيئة بإطلاع مسئولي هيئة مكافحة الفساد على كافة ما لديهم من ممارسات وإجراءات وخبرات ومسارات واضحة والمساهمة الفاعلة في مساندتهم لبناء بيئة عمل نموذجية.

 

 

يذكر أن وزير الخدمة المدنية معالي الأستاذ خالد بن عبدالله العرج أشاد في تصريح صحفي سابق له عقب زيارته للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بما تقوم به الهيئة من برامج متطورة في خدمة السياحة الوطنية، وبما رآه من عرض يعكس المستوى المتطور لبيئة العمل في الهيئة.

 

 

وقال: “في الحقيقة أنني مندهش بما رأيته في زيارتي للهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة وصلت الى مستوى يضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وفي الحقيقة أننا كنا نبحث عن النموذج الإداري المتطور في دول متقدمة إقليمية ودولية واكتشفت أن لدينا هذا النموذج الإداري المتقدم الذي يحتذى به والمتمثل في هيئة السياحة”.

 

 

وأشار الى حرص الوزارة إلى الاستفادة من تجربة الهيئة المميزة في المجال الإداري، واستنساخها في الأجهزة الحكومية التي نهتم بالارتقاء بمستويات أداء الكوادر البشرية فيها، وأضاف: ” نحن نتطلع الى تنمية العلاقة بين الهيئة والوزارة  إلى مستويات أفضل، و سنستفيد من تجربة وخبرة الهيئة فيما يتعلق بالأنظمة الإدارية والموارد البشرية والتعاملات الالكترونية “.

 

يشار الى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حصلت على كثير من الجوائز المحلية والدولية كأفضل بيئة عمل نموذجية، كما حصلت على جوائز رفيعة المستوى في تطور أنظمتها الإدارية والتقنية، كما فازت بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية في فرع (الريادة الإلكترونية) في حفل جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية بدورتها الثالثة التي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسّر) بالرياض.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الإثنين
32%
03:15 AM
Min: 14°C
949
02:04 PM
Max: 25°C
NNE 4 m/s

جديد المقالات