ورشة عمل حول السياحة الذكية في عصر الابتكارات الرقمية والأبعاد الثلاثية

أطلق المجلس الوطني للسياحة والاثار ورشة عمل حول السياحة الذكية في عصر الابتكارات الرقمية والأبعاد الثلاثية بمناسبة إطلاق أسبوع الإمارات للإبتكار .

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار أن مثل هذه المبادرات التي تتبناها وتطلقها دولة الإمارات تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تنعكس إيجابياً على صناعة السياحة وعلى صورة الإمارات أمام العالم، وتعطي رسائل إيجابية إلى العالم حول مدى اهتمام الدولة بتطوير وتنمية قطاعاتها وخدماتها.

وأضاف أن الورشة تأتي تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ورواد الأعمال والمؤسسات التعليمية إلى المشاركة بفاعلية في تنظيم الفعاليات وعروض الابتكارات الخاصة بها وإطلاق المبادرات الداعمة للابتكار احتفاء بالابتكار والمبتكرين والإنجازات.

ومن جانبه قال سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار عقب افتتاح اعمال الورشة صباح اليوم، أن مستقبل صناعة السياحة في العالم سوف يكون رهناً لقدرة الدول والافراد على الابتكار وهذا يترجم أهمية هذه الدعوة الكريمة وأهمية إطلاق أسبوع الإمارات للإبتكار لقطاع السياحة والسفر، لذلك كانت مبادرة المجلس الوطني للسياحة والاثار بتنظيم هذه الورشة التي سيشارك فيها عدد كبير من العاملين بالقطاع السياحي والفنادق والمنشآت السياحية والترفيهية وقطاع الآثار.

واضاف المهيري ان ورشة العمل التي تأتي تحت عنوان ” ستوديو الابتكار في قطاع السياحة” تدور حول تدريب المشاركين على كيفية استخدام التقنيات الرقمية ووسائل الأبعاد الثلاثية في الترويج للمقومات والخدمات السياحية، وذلك لتعزيز القدرة على المنافسة السياحية العالمية في عصر الابتكارات الرقمية، وخلق كوادر جديدة يمكنها تطويع هذه التقنيات الحديثة لخدمة صناعة السياحة الإماراتية.

وتابع: أننا نضع نصب أعيننا كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن لابتكار اليوم ليس خيارا بل ضرورة وليس ثقافة عامة بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع.

وقال المهيري : لذلك نسعى من خلال عملنا بالمجلس الوطني للسياحة والآثار إلى التعاون مع الشركاء في قطاعات السياحة والآثار إلى تجهيز وتدريب وتعليم كوادر وطنية متخصصة، تنفيذاً لرؤية سموه وترجمة لتوجهات القيادة الرشيدة في تبني مفهوم الابتكار الذي يعد عنصرا رئيسيا في تطور ونهوض مستوى العمل والخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Overcast clouds
الإثنين
68%
03:20 AM
Min: 13°C
946
02:03 PM
Max: 23°C
NE 4 m/s

جديد المقالات