وزيرة السياحة مجد شويكة تتابع مغادرة المحجور عليهم من الفنادق الاردنية

وجدان فحماوي – تابعت وزيرة السياحة والاثار الاردنية معالي مجد شويكة صباح الاثنين، بدء عملية مغادرة المحجور عليهم بعد عودتهم من خارج الوطن  بسبب فيروس كورونا من فنادق البحر الميت، وذلك بعد انتهاء مدة الحجر الصحي المقرره .

واشرفت شويكة على اجراءات مغادرة المحجور عليهم والتي جرت بكل سلاسة وتنظيم وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، ووزارة الصحة، ظمن  الترتيبات التي وضعتها خلية ادارة الأزمات واعلن عنها  في الايجاز الصحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات.

 

واقدمت  شويكة على مبادرة رائعة حيث قامت بتقديم  بطاقة محبة وعرفان، حملت صورة السوسنة السوداء، رمز الاردن لكل فرد من المحجور عليهم .

وتم توقيع المحجور عليهم على تعهدات خطية تتضمن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مبينا أنه في حال عدم الالتزام بالتعليمات ستطبق عليهم الإجراءات القانونية.

 

حيث تم نقل المحجور عليهم بسيارات تابعة لتطبيقات النقل الذكية، وذلك بالتنسيق مع هيئة تنيظم قطاع النقل البري، وتتابع من غرف عمليات، وتكفلت الحكومة الاردنية  بإيصال المحجور عليهم من الفندق للمنزل، لكل من أكمل المدة 14 يوما”.

 

وكان ضمن المحجور عليهم الذين غادروا الفندق سمو الأميران حسين ومحمد ابنا سمو الأمير طلال بن محمد، وقد انهيا مدة الحجر الصحي في منطقة البحر الميت، الذي طبق على القادمين إلى الأردن، في إطار إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الأحد
30%
02:03 AM
Min: 27°C
943
03:38 PM
Max: 42°C
N 1 m/s

جديد المقالات