وزير الإعلام الكويتي: السياحة الخليجية ستشهد تطورًا

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان السياحة الخليجية ستشهد نموا وتطورا في مختلف الاتجاهات على المديين القصير والمتوسط.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى عودته الى بلاده بعد مشاركته في الاجتماع الثاني للوزراء والمسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في الدوحة اليوم، ان ما تمت مناقشته من بنود جدول الاعمال، الذي اعدته اللجنة التنفيذية المشكلة من وكلاء الوزارات المسؤولة عن القطاعات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، “يمثل رؤية عملية لكيفية تطوير صناعة السياحة الخليجية”.

واعلن اعتماد الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول المجلس العاصمة البحرينية المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016. واكد اعتزام دولة الكويت القيام بانتاج فيلم اعلامي تسويقي حول السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي، تقوم بتنفيذه مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك، التي يرأس مجلس ادارتها “دعمًا للعمل الخليجي المشترك”.

واشار الى تكثيف الانشطة الثقافية والسياحية الكويتية تزامنًا مع الاحتفال باعلان الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية في مطلع عام 2016 لتمثل موسمًا سياحيًا كويتيا للمواطنين والاشقاء في دول المجلس وضيوف الكويت والمقيمين.

ولفت الى اهمية القرارات والتوصيات، التي صدرت من الاجتماع، “الذي سادته روح المحبة والاخاء والحرص على المصلحة الخليجية” استكمالا للاجتماع التأسيسي الاول الذي استضافته الكويت في 14 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، موضحا ان تلك القرارات والتوصيات تشكل دفعة الى الامام في تطوير السياحة الخليجية، لاسيما “البينية”، والتي تمثل توثيقا لعرى ووشائج الأخوة بين شعوب ودول مجلس التعاون، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لهذا القطاع، لما يمثله من تسويق حضاري ورسالة انسانية وثقافية تحملها دول التعاون.

واشار الشيخ سلمان الحمود الى ان قطاع السياحة في وزارة الاعلام سيبدأ وضع قرارات وتوصيات الاجتماع الثاني لوزراء السياحة الخليجيين موضع التنفيذ لتفعيل السياحة البينية على مختلف المقاصد الثقافية والاثرية والفنية، التي تزخر بها الدولة، في ظل وضع منظمة (يونسكو) العديد من المواقع الثقافية والاثرية الكويتية على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.

وشدد على اهتمام الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول المجلس بتقديم منتج سياحي خليجي متميز ذي جودة للسائح المحلي والزائر الأجنبي، اضافة الى دعم الحرف والصناعات التقليدية القديمة وتشجيع السياحة البينية.

وتقدم بالشكر والتقدير الى دولة قطر الشقيقة لاستضافتها الاجتماع، معربا عن تقديره للجهود القيمة والمقدرة التي قامت بها الأمانة العامة واللجنة التنفيذية، والتي اثمرت نتائج باهرة تصب في مصلحة القطاع السياحي والمواطن الخليجي على حد سواء، وتمثل رافدا لتنويع مصادر الدخل الوطني لدول مجلس التعاون الخليجي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Scattered clouds
السبت
67.4%
03:18 AM
Min: 17°C
947
02:03 PM
Max: 27°C
SSE 3 m/s

جديد المقالات