وزير السياحة الاردني : الإعلام أداة محورية في الترويج والجذب السياحي

اعتبر وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان الإعلام أداة محورية لدعم السياحة لما له من أثر إيجابي وعامل أساسي في الترويج السياحي من خلال إعطاء الصورة الصحيحة عن البلد وتقديمه للعالم والتعريف بمنتجه السياحي بشتى انواعه.
جاء ذلك، خلال لقاء الفايز أمس وفداً من ممثلى وسائل الإعلام في  دولة الامارات العربية المتحدة، الذي يزور المملكة فى إطار استضافة هيئة تنشيط السياحة وفود اعلامية وسياحية لتسويق المملكة والتعريف بها والاطلاع على تجربتها السياحية ومنتجها السياحي بهدف استقطاب المزيد من المجموعات السياحية.
وبين الفايز ‏ان  دور الإعلام متعدد في دعم قطاع السياحة، ولكنه يتجلى في الترويج والجذب السياحي، لقدرته على وضع السائح بالصورة الواقعية من خلال وظيفته الأساسية وجوهرها والتعريف بما يتميز به البلد وما يحتويه من معالم سياحية سواء أكانت طبيعية أم أثرية تاريخية أو أي مظهر آخر أو مجال من مجالات الجذب السياحي وذلك باستخدام كافة وسائل الإعلام والاتصال القادرة على جذب السياحية بشقيها الداخلية والخارجية.
 واكد الفايز على اهمية تلك الزيارات  التعريفية للوقوف على مدى ما يتمتع به الاردن من مقومات وعناصر السياحة المنافسة وما يتميز به  الاردن  من امن وأمان ليكون الاعلام سفيرا لنقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى الاردن للخارج بما يسهم فى الترويج السياحي وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى الاردني في العالم.
وكان الوزير رحب خلال اللقاء بالوفد معربا عن سعادته بلقائهم وتواجدهم فى الاردن مستعرضاً محفزات جلب  أعداد كبيرة من السياح  من دول العالم ومن دول الخليج مشيرا الى تجربة الاردن بالمجال السياحي لامتلاكه عناصر ومقومات السياحة المنافسة وبتبني  منتجات سياحية جديدة كنمط أحياء المسارات السياحية الجاذبة للسائح والمستثمر.
بدوره، استعرض مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات جانبا من برامج الهيئة الترويجية والتسويقية، تلاه نقاشة موسعة بين الاعلاميين والوزير تركز حول اخر المستجدات على الساحة السياحية الاردنية والتسهيلات الحكومية لدعم القطاع السياحي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات