وزير السياحة المصري يعتذر لسائح سعودي تم منعه من دخول أحد المطاعم

استقبل وزير السياحة المصري، خالد رامي بمكتبه، المواطن السعودي غالب هزاع الذي تم منعه من دخول أحد المطاعم المصرية ، وأكد له أنه كلف قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بفتح التحقيق في الواقعة وأنه لا تهاون مع إدارة المطعم في توقيع الجزاء وفقا للقانون، معربا عن أسفه الشديد لما حدث.
اعتبر ما حدث واقعة فردية يتم التحقيق فيها ولا تعبر إطلاقا عن نهج المصريين في استقبالهم وحفاوتهم بالأشقاء العرب، وأن مصر تفتح ذراعيها لكل العرب وتكن كل التقدير للمملكة السعودية ومواطنيها.
وأضاف الوزير أن الوزارة لا تسمح بأي تجاوزات من قبل أي منشأة سياحية أو فندقيه تجاه السائحين، مشددا على أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشري في القطاع السياحي بما يرفع كفاءة العاملين بالقطاع.
من جانبه عبر السائح السعودي عن تقديره لاهتمام وزير السياحة بنفسه بالواقعة وحرصه على استقباله بمكتبه، لافتا أن مصر والسعودية نسيج واحد لشعبين بينهما رباط من الود والمحبة.
وكانت السلطات المصرية قد أغلقت مطعما سياحيا في القاهرة لمدة شهر عقابا على منعه لسائح سعودي من الدخول بسبب “ارتدائه الثوب”، وفتحت تحقيقا مع صاحب المطعم.
وكان العامل علل موقفه بأن “السياسة التابعة للمطعم تلزم دخول الزبائن بملابس معينة، ولا يتيح لهم مدير المطعم السماح بدخول من يرتدي الثوب”.
وفيما وقف المواطن مذهولاً من الموقف، انضم إلي عدد من المواطنين المصريين ليدافعوا عن حقه في الدخول، متهمين العامل بالعنصرية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

11°C
Clear sky
الخميس
50%
03:13 AM
Min: 13°C
952
02:04 PM
Max: 20°C
WNW 1 m/s

جديد المقالات