وصول أول طائرة من أسطول طيران «السعودية الخليجية» إلى مطار الدمام

استقبل مطار الملك فهد الدولي مساء الثلاثاء الماضي، أول طائرة ايرباصA320 والتي أُطلق عليها “الرياض”، تابعة لشركة خطوط الطيران السعودية الخليجية، والتي تتخذ من مطار الملك فهد الدولي مقراً لعملياتها مباشرة من مدينة نولوز في فرنسا مقر الشركة الصانعة Airbus Inustry.

وكان في استقبال الطائرة مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس يوسف بن خليفة الظاهري، وطارق عبدالهادي القحطاني، رئيس مجلس إدارة السعودية الخليجية والإدارة العليا في إدارة المطار، والشركة السعودية الخليجية، ورؤساء الأجهزة الرسمية في المطار بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وقد تم إنتاج هذه الطائرة الجديدة، باعتماد مواصفات شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية الخاصة من مقاعد درجة أولى أو سياحية فاخرة، وإدخال الأنظمة الترفيهية المتطورة في كل مقعد وإتاحة الفرصة للمسافرين باستعمال أجهزة الاتصال والحواسيب الشخصية من خلال شبكة الاتصال والإنترنت.

وستنضم ثلاث طائرات أخرى من ذات الطراز إلى أسطول الشركة خلال الأسابيع القادمة لدعم الطائرة الأولى، وستخضع هذه الطائرات وكوادر الشركة الفنية والتشغيلية لبرنامج من الفحوصات الفنية والرحلات التجريبية من قبل هيئة الطيران المدني السعودي GACA.

من أجل التأكد من جاهزية الشركة لخدمة المسافرين بأمان ودقة ويسر ومستويات عالية من الخدمة والجودة.

وتتطلع الشركة للبدء برحلات عارضة خلال الأشهر المقبلة بعد الحصول على الرخصة الفنية AOC.

من قبل هيئة الطيران المدني السعودي، ومن ثم الشروع بتشغيل رحلات جوية منتظمة انطلاقاً من مطار الدمام إلى كل من الرياض وجدة ودبي ومطارات أخرى كمرحلة أولى.

وسيتم تعزيز هذا الأسطول بثماني إلى عشر طائرات في كل سنة ابتداءً من عام 2017، لتوسعة الشبكة داخل المملكة وخارجها في دول مجلس التعاون.

من جهته رحب مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس يوسف بن خليفة الظاهري بالشركة السعودية الخليجية كناقل وطني، يتخذ من مطار الملك فهد الدولي مقراً له، وقال نحن نطمح أن تسهم هذه الشركة بعد بدء عمليات التشغيل بنمو الحركة الجوية وزيادة للسعة المقعدية من وإلى الدمام، وستوجد إن شاء الله لهذا الشركة كل أنواع الدعم وذلك وفقاً لتوجيهات الهيئة العامة للطيران المدني بتسهيل العقبات والإجراءات لهذه الشركة كناقل وطني.


القحطاني مع كابتن الطائرة ومساعده


شركاء النجاح في مطار الملك فهد


أول طائرة من أسطول السعودية الخليجية (عدسة/ زكريا العليوي)

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الخميس
25%
03:16 AM
Min: 14°C
944
02:03 PM
Max: 28°C
S 4 m/s

جديد المقالات