دبي تقيم حديقة للتماسيح

شرعت إمارة دبي في إقامة حديقة للتماسيح بتكلفة 22 مليون درهم (نحو 6 ملايين دولار). ومن المقرر الانتهاء منها قرب نهاية العام المقبل.
وتقام الحديقة على طراز حدائق التماسيح في فرنسا لتضم العديد من التــــماســــيح التي تنمو وتتكاثر بصورة طبيعية أمام الزوار وبأنــــواع عديدة، منها تماسيح النــيل التي تعد أكبر الفصائل التي تعيش في المياه العذبة حجما حول العالم.
وقال عبيد المرزوقي المسؤول عن المشروع في بلدية دبي للصحافيين الثلاثاء إن الحديقة التي تقام على مساحة 20 ألف متر مربع ستكون مقصدا سياحيا ومحمية بيئية توفر أحسن ظروف النقل والتغذية والمتابعة الصحية للتماسيح للتكاثر والمساهمة في الحفاظ على هذه الفصيلة من الحيوانات وفق اتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.
وأوضح أن فكرة المشروع تتضمن العناية بمجموعة تماسيح وتوفير أحسن الظروف الصحية لتكاثرها مما يسهم في الحفاظ على هذه الفصيلة، إضافة إلى أن المشروع يمثل تطبيقا لمفهوم الحدائق المتكاملة السائد في الكثير من دول العالم.
ولفت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بما يتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مئات التماسيح حول الأحواض المائية الطبيعية، بصورة تشعرهم بأنهم في غابات أفريقيا.
وتابع: «سيوفر المشروع فرصة كبيرة لجميع المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات أو مراكز البحث العلمي لإجراء أبحاث وبرامج علمية وإقامة ندوات متخصصة تسهم في زيادة الاهتمام بعلوم الطبيعية والأحياء والبيئة».

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات