أجمل الشواطئ السياحية في جدة

شاطئ النورس

تصطفّ على الشاطئ مجموعة من أفضل الفنادق والمنتجعات؛ وعلى الرمال كراس للاستلقاء وشمسيات، فهذا الموقع مثالي للحصول على حمامات الشمس، ويتمتع بالنظافة العالية، وبالهدوء، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها، منها ركوب اليخوت والقوارب السريعة.

شاطئ كورنيش جدة

يبلغ طوله 110 كيلومترات، ويستوعب باقة من الفنادق العالمية والمراكز التجارية والملاهي والمتنزهات. تزينه نافورة جدة. المكان مفضلة زيارته لمشاهدة الغروب.

شاطئ الرمال الفضية:

يمتاز الشاطئ برمال ناصعة البياض، التي تلتقي مع لون البحر الأزرق والسماء، في مشهد طبيعي خلاب. المكان مناسب للاسترخاء والمتعة بدفء الشمس وممارسة السباحة، بالإضافة إلى صيد الأسماك والغوص.

شاطئ شاليهات لافونتين

يقع منتجع لافونتين بالقرب من البحر الأحمر، ويحظى بشاطئ خاص، مع مسبح ملعب للأطفال. ويبعد عن وسط مدينة جدة 35 دقيقة بالسيارة، ومن مميزاته أن لكل فيلا فيه مسبح خاص، وتعدد أماكن الترفيه والتسلية؛ من مسابح وجيم وملاعب وألعاب على الشاطئ، كما يضم المكان مسبح خاص بالأطفال. يحتوي منتجع لافونتين على نادٍ صحي خاص بالنساء، مع الساونا وحوض الاستحمام الساخن.

شاطئ القمر مكارم

تتكون القرية من فلل فاخرة، وشقق، وفندق يحتوي على غرف وأجنحة مفروشة بأناقة وبأعلى المعايير، بدون الإغفال عن خدمات المطاعم الفاخرة وعالية الجودة، وقاعات الاجتماعات، وحديقة مائية للأطفال، ومراكز استجمام، والرياضات المائية، وخدمات الغسيل، ونادٍ صحي للنساء؛ يضم صالة للياقة البدنية وحمام ساونا ومسبح، كما يحتوي المنتجع على مساحات خضراء وكافتيريا تطل على البحر الأحمر، ويضم فللاً مجهزة بأفخم وأجود المعدات والأثاث المنزلي٬ وتتميز بإطلالتها الخلابة؛ حيث المساحات الخضراء التي تشعرك بالمعنى الحقيقي للاستجمام.

شاطئ كورال بيتش:

منتجع كورال بيتش المحاط بحدائق ذات مناظر طبيعية؛ يضم مسبحاً وشاطئاً خاصاً، كما يضم ملاعب للعب الكرة الطائرة. تتميز غرف كورال بيتش بمفروشات عصرية ومريحة؛ تمنحك بالخصوصية والاستجمام مع عائلتك، حيث ديكوراته الجميلة، ويوجد بالمنتجع مجموعة من أفخم الشاليهات، بإمكان زوار كورال بيتش الاستمتاع بالخدمات الفندقية المتميزة، حيث توجد به منطقة واسعة مخصصة للأطفال، وأماكن للمهرجانات والبازارات.

شاطئ درة العروس:

يتكون المنتجع من أكثر من 1000 منزل، ما يعطيكِ إحساساً وكأنكِ تقيمين داخل مجتمع خاص. كل منزل مصمم بطريقة متميزة بواسطة قاطنيه، كما يحتوي المكان على مجموعة كبيرة من وسائل الراحة، مثل الميناء الخاص به، مدرسة للغطس، ملعب للجولف، ومدينة ملاهي، بالإضافة إلى القرى السياحية التي تحتوي على مساجد ومصليات ونوادٍ رياضية ومحلات تجارية، مطاعم، مقاهٍ، سكن فندقي، نادي الفروسية، ومدينة ترفيهية. ومن أبرز المشغلين للإيواء السياحي في قرية درة العروس (شاليهات درة الأحلام، شاطئ المخمل، لافونتين، القرية الحمراء، مرسى درة العروس) الذي يضم الكثير من المقاهي والمطاعم الشهيرة ومواقف لليخوت، لذلك ليس من المستغرب أن يصبح درة العروس من أكثر المنتجعات شهرة في جدة.

شاطئ منتجع قرية مكارم النخيل:

تعتبر قرية مكارم النخيل من أرقى المنتجعات السياحية في جدة، فهو منتجع فاخر يدار بواسطة مجموعة فنادق مكارم، وتقع القرية في أبحر الشمالية، وتبعد 15 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي، و20 دقيقة عن وسط مدينة جدة. من أكثر ما يميزه أن 83% من مجموع مساحتها تغطيها المناطق الخضراء وتضمن المسطحات الخضراء الشاسعة، ويوجد في الموقع 2 من حمامات السباحة المكشوفة إلى جانب حمام سباحة للأطفال. تشتمل المرافق الترفيهية الأخرى على ساونا، غرفة بخار وصالة لياقة بدنية. تحتوي قرية مكارم النخيل على (112) فيلا فاخرة، و(21) شقة وفندقاً، مكونة من (43) غرفة وجناحاً مفروشة بأناقة وبأعلى المعايير، ومزودة بخدمات المطاعم الفاخرة وعالية الجودة، وقاعات اجتماعات، وحديقة مائية للأطفال، ومراكز استجمام، والرياضات المائية، كما يوجد أيضاً ملعب تنس مكشوف، ومركز اللياقة البدنية والعناية الصحية في الفندق.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات