10 مزارع بالرياض تنال عضوية ” أرياف “

مُنحت عشر مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية والريفية “أرياف” من طرف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة في كل من محافظات الخرج، والغاط، والمجمعة، والمزاحمية، وديراب، ووادي الدواسر.

وأوضح مدير عام الهيئة بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، أن هناك مجموعة من المزارع الأخرى في مختلف محافظات منطقة الرياض، مؤهلة للحصول على ترخيص السياحة الزراعية والريفية “أرياف”.

وأبان، أن محافظات منطقة الرياض تحتضن مئات المزارع منها مزارع ريفية سوف تحصل على رخصة السياحة الزراعية والريفية في القريب العاجل، مشيراً إلى أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض عمل مؤخراً على منح ترخيص السياحة الزراعية والريفية لما يقارب عشر مزارع في محافظات الخرج بعدد أربع مزارع، والغاط بمزرعة واحدة، والمجمعة مزرعتين، والمزاحمية بعدد واحدة، وديراب بمزرعة واحدة، ووادي الدواسر بعدد واحدة.

وأفاد آل حسن إلى أن فرع الهيئة بالرياض يهتم بتنمية السياحة الزراعية والريفية لتوفر عوامل عديدة تؤكد أهمية السياحة الزراعية اقتصاديا واجتماعيا من أهمها: انتشار الزراعة وإيجاد أماكن سياحية توفر لهم تجربة سياحية مفيدة وممتعة.

إضافة إلى تنويع الوجهات السياحية المحلية التي يمكن أن يقصدها السائح في فترات مختلفة من العام خصوصا في نهاية الأسبوع للاستمتاع بالسياحة الزراعية والريفية، وإيجاد فرص وظيفية جديدة لأبناء المناطق الزراعية، وإسهامها في إيجاد فرص للعمل في مهن وأنشطة توفر خدمات ومنتجات لسياح المزارع.

بالإضافة إلى تنمية دخل الجهات التي تقدم الخدمات للسائح أثناء رحلته السياحية، وما يمكن للسياحة الزراعية والريفية أن تسهم به في زيادة الدخل للمجتمع المحلي في الوجهات الزراعية.

ودعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض، أصحاب المزارع الذين تنطبق عليهم الشروط الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالسياحة الزراعية والريفية لمعرفة الاشتراطات أو مراجعة فرع الهيئة للاستفادة من هذا المشروع ومن القروض ومصادر التمويل للمزارعين الراغبين في الدخول في السياحة الزراعية والريفية من خلال صندوق التنمية الزراعية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

24°C
Clear sky
الخميس
13%
02:58 AM
Min: 17°C
948
02:14 PM
Max: 30°C
E 3 m/s

جديد المقالات