10 من أجمل التجارب تعيشينها في دبي

صحيح أنّ فصل الصيف في دبي قد يكون قاسياً و لا يمكن تحمّله، و لكن يبقى لديك تسعة أشهر تستمتعين بها بطقسٍ جميل، من الشتاء الى الربيع! 

اليك عشراً من أجمل التجارب التي تعيشينها في دبي و التي تستحقّ أن تجرّبيها.

1. تزلّجي على الرمال

إنّ التزلّج على الرمال هو رياضة شبيهة بالتزلّج على الجليد، إنّ ذلك ممتع جداً و يشعرك بالمغامرة بطريقة فريدة. إنّه أيضاً من أساليب التمرين الرائعة فهو يحرّك عضلاتك و أنت تعلين فوق الكثبان الرملية لتهبطي من جديد!

2. شاركي بيوغا جيفاموكتي مع دينا

إنّ يوغا جيفاموتكي هي تقنية يوغا متاحة لكلّ المستويات من المبتدئين الى المتقدّمين في هذه الرياضة. يمكنك أن تحجزي لدرس خاصّ بك مع دينا أو أن تحضري صفوفها.

3. اقضي نهاراً في ذا بييتش

ذا بييتش من ميراس هي المكان الوحيد في دبي حيث يمكنك أن تشعري بالرمال بين قدميك قبل أن تبدئي تجربة تسوّق في عدد من المتاجر المختارة. سواء اخترت الركض على المسار المخصّص لذلك أو تناول الغداء في واحد من 45 مقهى أو مطعماً أو مشاهدة فيلم على أكبر شاشة سينما في الهواء الطلق في المنطقة أو التسوّق أو الاستلقاء على الرمال تحت أشعّة الشمس… فإنّ كلّ ذلك مُتاح لك في ذا بييتش.

4. برجمان يستقبل رايب نايت ماركت

سيستضيف مركز برجمان واحداً من أشهر أسواق الطعام في الإمارات العرية المتّحدة بدءاً من نهاية شهر آب/ اغسطس في خطوة منه لجعل المحليّين يستفيدون من المنتجات الطازجة و توفير بعض المتعة لسكّان دبي، سيبدأ هذا الحدث في السابع و العشرين من شهر آب/ اغسطس عند الساعة الخامسة مساءً.

5. زوري محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية هي أولى الحدائق الوطنية في الإمارات العربية المتّحدة. أعيد تأهيلها بالتخطيط الجيّد عبر السنوات ما نتج عن محيط محميّ للحياة البرية الصحراوية. مع التطوّر السريع لدبي كمركز عمليّ مهمّ في منطقة الخليج فإنّ حكومة دبي نظرت الى الحاجة للحفاظ على صحرائها الجميلة و الفريدة مع كلّ نباتاتها و حيواناتها. إنّ هذه المحميّة الفريدة بُنيت لتحمي تلك الكائنات المعرّضة للخطر و لتحافظ على الصحراء الطبيعية و تراثها. يمكنك فيها أن تستمتعي بنشاطات تراثية.

6. توجّهي الى جزيرة القمر

اتحبّين قضاء يوم كامل على الشاطئ؟! زوري إذاً جزيرة القمر حيث يمكنك الصيد، السباحة، الغوص، الاستلقاء تحت اشعّة الشمس، ركوب الأمواج و الاستمتاع بالمشاوي. يمكنك أن تحجزي رحلتك مع فيشفيشمي FishFishme!

 

تبعد هذه الجزيرة 70 كلم عن ساحل دبي. إنّ الطريقة الوحيدة للوصول الى هناك هي عبر القارب إلّا إن كنت تحبّين السباحة كثيراً!! يدعون هذه الجزيرة بجزيرة القمر باللغة العربية لأنّ شكلها يشبه القمر. إنّ الغوص هناك من أهمّ النشاطات في المنطقة، لقد سبحت في مياهها و هي زرقاء فيروزية!

7. ليلة الجمعة في ستيريو أركاد

سواء أكنت تحبّين موسيقى الثمانينات أم لا، يمكنني أن اؤكّد لك أنّك ستهيمين بحبّ ستيريو أركاد أقلّه مرّة واحدة! إنّ العمل يسيطر على حياتي لذا لا أسهر كثيراً و لكنّ هذا المكان أعاد الموسيقى، الرقص و الضحك الى حياتي! ما من شيء مزعج… ألطف الموسيقى من دي جي رودج و هو أسطورة لبنانية بالإضافة الى جوّ رائع و الأفضل من كلّ ذلك هو أنّ المكان يحوي منطقتين يمكنك إذاً أن تتوجّهي الى الحانة لتستمتعي بعرض حيّ لفريق أو الى النادي للرقص على أنغام الدي جي. و الأفضل من كلّ ذلك هو أنّ للنساء مكانهنّ الخاصّ و يدعى بار النساء! و هل ذكرت أنّ ثمّة منطقة مخصّصة للأطفال؟!

8. قومي برحلة بالمنطاد فوق الصحراء

إنّ منطادك يقلع من مكان محدّد في صحراء دبي من طريق العين في منطقة محمية دبي الصحراوية. إنّه يبعد 35 دقيقة عن برج خليفة. ما إن تقلعين حتّى تطيري فوق المحمية و هي موطن الكثير من الحيوانات الرائعة منها المها و الغزلان.

9. اختبري اكس جيت باك X-JetPack

استعدّي ليتمّ حملك من المياه بفوهتين على ظهرك. جرّبي هذه الرياضة الجديدة. تزيد سرعة المياه بخرطوم و تصل المياه الى الفوهتين الموجودتين على ظهرك و تحملك فوق المياه. في يديك آلتا تحكّم للذهاب الى اليمين أو اليسار و أعلى أو اسفل. إنّ الأمر سهل حتّى إنّه يمكنك أن تستخدمي وزن جسدك للتحكّم بالجيت باك. يمكنك أن تجدي هذه الرياضة في جميرا بيتش ريزيدانس.

10. صيد رائع

تعلّمي كيفية الصيد و الإمساك بالباراكودا و أنواع أخرى من الأسماك. قومي برحلة لساعة واحدة الى الفجيرا و احجزي مع سوليمان سبورت فيشينغ فهم معروفون بأنّهم أكثر فريق متخصّص و خبير بذلك من جنوب أفريقيا. ستُتاح لك فرصة إيجاد سمكة التونا و غيرها من الأسماك إن كنت صبورة بعض الشيء.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات