138 مليار ريال الإنفاق على التقنية بالمملكة

كشف تقرير أسبوع جيتكس للتقنية 2015 أن المملكة تتصدر دول الشرق الأوسط في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، متوقعا أن يشهد هذا القطاع نموّا في السعودية بنسبة 47% من 94 مليار ريال في 2012 إلى 138 مليارا في 2017، ليشكل ما يزيد على 70% من السوق الخليجي.
وفي سياق متصل، توقع تقرير حديث صادر عن “آي دي سي” البحثية و”موبايلي” ارتفاع الإنفاق على القطاع التقني في المملكة بنسبة 44% بين العامين 2014 و2017، مبينا أن المملكة تحتل المركز الخامس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والـ35 في العالم في مؤشر المنتدى الاقتصادي العالمي للجاهزية الشبكية لعام 2015، في حين تحتل المرتبة الثامنة في العالم بتعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وتبنيها، والـ18 في العالم باستخدام الخدمات الإلكترونية.
من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية الذي تنطلق فعالياته خلال 18 إلى 22 أكتوبر المقبل بوصفها شريكا قُطريا رسميا.
وأوضح المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني المهندس محمد العسيري أن المشاركة في المعرض تأتي ضمن حرص المملكة على التحول إلى الحكومة الإلكترونية، لما تقدمه من مكاسب للاقتصاد الوطني، واهتمامها بمواكبة التطورات وتبني المفاهيم والأدوات الحديثة، وتفعيلها دعم التحول إلى مجتمع المعلومات، وزيادة الكفاءة والفاعلية، ورفع إنتاجية القطاع العام، وتحسين مستوى تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال.
وأضاف أن الداخلية تشارك في المعرض بمنصة موحدة تعرض جميع خدماتها الإلكترونية، وما تم تصميمه وتطويره من برامج تقنية مختلفة وأنظمة وحلول تقنية جديدة، صممت وطورت في المملكة بواسطة كوادر وطنية مؤهلة.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات