2 مليار ريال و 26 مشروعاً لدعم السياحة بجازان

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان على اهتمام الهيئة بمنطقة جازان الواعدة لافتاً أن هناك 26 من المشاريع الداعمة للتنمية السياحية والتراث العمراني في المنطقة، 19 مع الشركاء من القطاع الحكومي، و 7 مع القطاع الخاص.

 

وأشار الأمير “سلطان” إلى أن اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان هو امتداد لعناية الدولة بالسياحة الوطنية والتراث الحضاري العريق والذي أثمر عن إحداث نقلة كبيرة فيهما، لافتاً أن منطقة جازان تتميز أولاً بأهلها الكرماء المحبين للعمل والإنجاز، والمتفانين في مشاركتهم في مسيرة البناء والتطوير على مستوى الوطن.

وتابع: تحظى جازان بموقع جغرافي مميز وتضاريس وثروات طبيعية وزراعية وموارد اقتصادية وافرة، إضافة إلى وجود مدينة اقتصادية واعدة، وميناء متطور ومطار جديد تحت الإنشاء، مما يجعل منها موقعاً استثمارياً مجدياً وناجحاً، خاصة مع توافر دعم كبير توليه الدولة لكافة المناطق لتحقيق التنمية الشاملة، وحرص ومتابعة مستمرة من أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر، ورغبة أكيدة من أهالي المنطقة.

وقال الأمير سلطان بن سلمان، إن الهيئة العامة للسياحة والآثار، تقدر المشاركة في هذا المنتدى الاقتصادي، خاصة وأنه يتزامن مع صدور قرارات مهمة داعمة للاستثمار السياحي.

وأوضح: لقد أصدرت الدولة خلال السنوات القليلة الماضية عدداً من القرارات المهمة الهادفة لدعم السياحة والتراث الوطني، تبلغ في مجملها 28 قراراً مهماً، ويصب معظمها في تحفيز الاستثمارات السياحية، وزيادة و تنويع البرامج والفعاليات السياحية، وتحسين الخدمات السياحية، ورفع جودتها، وتطوير قطاعات مقدمي الخدمات وتطوير قدراتهم، وإعادة هيكلة عدد من القطاعات الرئيسية بشكل جذري ومتكامل.

وأفاد الأمير “سلطان” بأنه تكليف الهيئة إنشاء البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية “بارع”، والتركيز على تحويل الحرف والصناعات اليدوية إلى قطاع اقتصادي منتج ومولد لفرص العمل بشكل كثيف.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الثلاثاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 24°C
NE 4 m/s

جديد المقالات