200 شخصية عربية في ملتقى الأمن السياحي الأول بالطائف

تعقد جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمنظمة العربية للسياحة، الملتقى الأول للأمن السياحي بعنوان “أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية”، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

ويقام الملتقى الذي يأتي ضمن فعاليات “الطائف عاصمة المصائف العربية” بمحافظة الطائف، خلال الفترة من 4 إلى 6 أغسطس الجاري، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومحافظة الطائف، والغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة، ويشارك في أعماله مختصون من وزارات الداخلية، والسياحة والآثار، والعدل، والإعلام، والشؤون الاجتماعية في الدول العربية، وكليات السياحة والآثار، والهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة.

وقال رئيس المنظمة العربية، الدكتور بندر آل فهيد، إن الملتقى يشارك فيه أكثر من 200 شخصية عربية، تمثل معظم القطاعات الأمنية والسياحية والمتخصصين بقضايا الأمن السياحي.

وأوضح أن الملتقى يعقد في ظروف استثنائية تمر بها السياحة العربية، بعد التأثير البالغ في السياحة ببعض الدول التي كانت محطة مهمة على خريطة السياحة العربية.

مشيرا إلى أن الملتقى سيناقش تعزيز قدرة القطاع السياحي على الصمود والوقاية من المخاطر والحد منها.

ويستهدف الملتقى، تقييم واقع أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية، وتعرف المخاطر التي تتعرض لها، والجرائم التي تقع عليها، والاستفادة من أفضل التجارب في أمن وسلامة الآثار والمنشآت السياحية.

كما يستهدف تعرف التقنيات والتجهيزات الحديثة في هذا المجال، وتقديم مقترحات حول زيادة فاعلية إجراءات حماية الآثار والمنشآت السياحية.

وسترفع نتائج المشاركين إلى مجلس وزراء الداخلية العرب ومجلس وزراء السياحة العرب للاطلاع عليها واعتماد ما جاء بها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

24°C
Clear sky
الأربعاء
23%
02:58 AM
Min: 19°C
951
02:14 PM
Max: 31°C
E 2 m/s

جديد المقالات