30 % ارتفاع عدد المشروعات السياحية في جازان

أكد المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في جازان المهندس رستم مقبول الكبيسي لـ”الوطن” أن عدد الفنادق والوحدات السكنية في الوقت الحالي ارتفع لأكثر من 30% عن السنوات الماضية، قائلا نحن بحاجة إلى مشروعات إضافيه لعدد الوحدات السكنية لتغطي الحاجة.

جاء ذلك عقب تدشين وكيل أمارة منطقة جازان المساعد للتنمية أحمد زعلة ورشة عمل للتعريف بقواعد إقراض برنامج تمويل المشروعات الفندقية والسياحية الخاصة بإدارة الاستثمار، بحضور عدد من المختصين والمهتمين بالاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة.

تأتي الورشة بعد موافقة مجلس الوزراء على إقراض وزارة المالية المشروعات الفندقية والسياحية، بمبالغ تصل إلى 100 مليون ريال وفقا لضوابط تضعها أبرزها أن يقتصر الإقراض على المشروعات التي تقام في المدن والمحافظات الأقل نموا المميزة بمقومات جذب سياحي.
وتم خلال الورشة التي عقدت بمسرح الغرفة التجارية الصناعية في جازان بحضور رجال وسيدات أعمال وفريق من قسم الاستثمار في هيئة السياحة والتراث الوطني مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالاستثمار السياحي في المنطقة.

وأوضح الكبيسي أن ورشة العمل شهدت مناقشة الاستثمار السياحي في جازان والفرص المتوافرة، لا سيما وأن المنطقة لديها الكثير من المقومات السياحية التي تتميز بها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Few clouds
الإثنين
67%
03:20 AM
Min: 13°C
948
02:03 PM
Max: 23°C
N 4 m/s

جديد المقالات