كورونا يرسم خريطة جديدة للسياحة الداخلية في إيطاليا

يبدو أن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيطاليا، لم يؤثر فقط على الاقتصاد، بل طال عادات الإيطاليين السياحية.

وبعد أن كان السائح الإيطالي يفضل قضاء إجازته خارج البلاد، والسفر حول العالم، تغيرت رغبته موسم صيف 2020 بالبحث عن الوجهات المناسبة من خلال تأجير المنازل والفيلات داخل بلادهم.

وفقا لبيانات مؤشرات البحث على موقع Airbnb لتأجير واستئجار أماكن السكن حول العالم، يبدو أن عطلة ستينيات القرن الماضي قد عادت مرة أخرى، عندما كان تقضي العائلة الإيطالية بأكملها الإجازة في بيوتهم الريفية والأماكن الساحلية الرائعة، حسب صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية.

وتقول مؤشرات البحث على Airbnb إن 82٪ من الإيطاليين سيقضون عطلاتهم في بلادهم هذا العام، مقارنة بـ55٪ في العام الماضي.

ومن بين الوجهات الأكثر طلبا من قبل الإيطاليين جزيرتي صقلية  وسردينيا، وأقاليم بوليا وترينتينو ألتو أديجى وساحل إتروسكان (في إقليم توسكانا ولاتسيو).

وبفضل الحاجة للحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي، يقع اختيار السكن عند الإيطاليين لهذا الموسم في المنازل المستقلة، إذ سيختار 62٪ من الإيطاليين المنازل الفردية والفيلات والشاليهات، بينما يمثل طلب الشقق 7٪ فقط من الطلبات مقارنة بـ17٪ العام الماضي.

ومن بين الخدمات الأكثر طلبا للإيطاليين في أماكن السكن، حمام سباحة كبير الحجم وخدمة الإنترنت المجانية (الواي فاي)، ويليها إمكانية إدخال الحيوانات الأليفة ومطبخ مجهز و(جاكوزي) وجهاز تكييف.

في الوقت الحالي، يبدو أن عصر عطلات نهاية الأسبوع قد انتهى، إذ أن 66٪ من عمليات البحث على الموقع تتعلق بإقامات أطول من أسبوع، مقارنة بالعام الماضي التي كانت بنسبة 32%.

هذا ليس كل شيء، بل تضاعفت أيضا عمليات البحث عن أماكن الإقامة الصديقة للحيوانات الأليفة 4 مرات مقارنة بالعام الماضي والتي تختارها عائلة واحدة من أصل 3 عائلات.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الأحد
28%
02:03 AM
Min: 27°C
944
03:38 PM
Max: 42°C
NNW 1 m/s

جديد المقالات