40 % تراجعاً في وقود الطائرات.. وأسعار التذاكر مرتفعة !

أكّد عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة أن أسعار وقود الطائرات شهدت تراجعاً بمعدل 40.3% بعد الانخفاض الكبير في أسعار النفط، وذلك بحسب تقديرات”الأياتا”، وأشاروا إلى أن أسعار تذاكر الطيران شهدت انخفاضاً بمعدل 20% ولكن مازالت مرتفعة مقارنة بتراجع وقود الطائرات.

وقالوا إن ضريبة الوقود تشكل 30% من إجمالي التكاليف التشغيلية لشركات الطيران، وشددوا على ضرورة أن تتجه الناقلات الجوية إلى تخفيض أسعار التذاكر بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي العالمي الذي شهد تراجعاً كبيراً، مؤكدين ضرورة عدم استغلال المسافرين من خلال فرض ضرائب وهمية.

وأشاروا إلى أن شركات الطيران تقوم بإغلاق الدرجات المنخفضة خلال العطلات الموسمية ما يضطر المسافرين للحجز على الدرجات الأعلى والتي لا تختلف عن الدرجات المنخفضة، حيث يتم تقسيم الدرجة السياحية إلى 12 درجة تتفاوت أسعارها بصورة كبيرة. وتفرض شركات الطيران ضرائب وهمية على المسافرين، وتتفاوت الضرائب حسب العرض والطلب.

وطالب عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة بضرورة تشديد الرقابة على شركات الطيران من قبل الجهات المختصة لحماية حقوق المسافرين، وثمنوا قرار الهيئة العامة للطيران المدني بتحرير الأجواء والعمل لمنع الممارسات الاحتكارية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات