42 ٪ نسبة امتلاء النزل في منطقة نابل-الحمامات

تحدث وحيد بن يوسف، المندوب الجهوي للسياحة بنابل، عن تحسن المؤشرات السياحية في منطقة نابل الحمامات منذ بداية شهر الجويلية والتي أخذت نسقا تصاعديا، بفضل توافد السياح التونسيين والجزائريين أمام تراجع عدد السياح من الأسواق الكلاسيكية وخاصة السوق الانڨليزية التي سجلت تراجعا بأكثر من 70 ٪ وهي التي شهدت تحسنا تدريجيا إلأى غاية وقوع هجوم سوسة الإرهابي.

وبين بن يوسف في تصريح لمراسلة الجوهرة أف أم في الجهة، اليوم الجمعة ، أن نسبة الإشغال (نسبة امتلاء النزل) بلغت إلى غاية يوم أمس الخميس 42 ٪ في المنطقة السياحية نابل الحمامات، وأوعز ذلك خاصة إلى تطور السياحة الداخلية، إذ يمثل التونسيون 70٪ من السياح الذين يقضون عطلهم في نابل الحمامات، فيما حلت السوق الجزائرية في المرتبة الثانية متبوعة بأسواق أخرى كلاسيكية، على غرار الفرنسية والبلجيكية والأوربية الشرقية والألمانية ولو بدرجة أقل إذ يمثل الأوربيون 15 ٪ من السياح.

واعتبر المندوب الجهوي للسياحة أنه لا وجه للمقارنة بين الموسم السياحي الحالي، والفارط حيث بلغت نسبة إشغال النزل في 2014 في مثل هذه الفترة ، 100 ٪ .

من جانب آخر أوضح بن يوسف، أن بعض النزل اختارت التخفيض في أسعارها فيما حافظت نزل أخرى على نفس التعريفة مع المحافظة على نفس جودة الخدمات، ليكون السائح أما اختيارات متعددة بين نزل مرتفعة التكاليف وأخرى “في متناول التونسيين ذوي الامكانيات المتوسطة”.   

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات