52.5 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 8 شهور

استقطب مطار دبي الدولي وخلال شهور الصيف، وهي يونيو ويوليو وأغسطس 20 مليون مسافر ومناولة 30 مليون حقيبة.

ووفقاً لبيانات مؤسسة مطارات فإن أعداد المسافرين خلال أغسطس الماضي بلغ 7.5 مليون مسافر ليصل أعداد المسافرين خلال الشهور الثمانية الأولى إلى 52.5 مليون راكب، مقارنة مع 46.6 مليون مسافر من نفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت مؤسسة مطارات دبي أن موسم الصيف يعتبر تحدياً مستمراً لمطار دبي الدولي، الذي يعد من بين الأكبر عالمياً في أعداد المسافرين، مشيرة إلى أنه وبفضل التعاون مع جميع المؤسسات ذات العلاقة وهي شرطة دبي وإدارة الإقامة والجمارك إضافة إلى طيران الإمارات نجحت جهود المؤسسة في توفير انسيابية مرنة لحركة المسافرين وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات خلال هذه الفترة، وفقاً لما نقلته صحيفة ” البيان”.

وقال جمال زعل نائب الرئيس للعمليات والشحن في مؤسسة مطارات دبي إن رؤية دبي 2021 هي محور عمل مؤسسة مطارات دبي.

والتي ترتكز على استخدام التكنولوجيا في التحول الذكي للخدمات والتسهيلات في مختلف مرافق المطار، موضحا أن البوابات الذكية الموجودة في المطار اليوم والتي تصل إلى 27 بوابة تعد أحد هذه الحلول كما أن استخدام أجهزة حديثة للتفتيش الامني للمسافرين سهلت كثيراً من حركة الركاب عبر المطار وقللت الوقت في عمليات التفتيش.

وأضاف زعل أن استخدام منظومة كاملة من الخدمات والمبادرات مكنت مطارات دبي من التعامل مع أكثر من 400 مسافر كل ساعة، أي أن مطار دبي يتعامل يوميا مع أكثر من 200 ألف مسافر وهناك 1000 حركة جوية في المطار ما بين الرحلات القادمة أو المغادرة.

وقال إن افتتاح مبنى الكونكورس دي والذي سيخصص لشركات الطيران الأجنبية سيخضع لاختبارات التجارب الفعلية للسفر، حيث سيتم اختيار متطوعين ينفذون تجارب سفر متكاملة عبر المبنى الجديد للتأكد من جاهزيته وفاعليته في التعامل مع آلاف المسافرين يوميا، مشيرا إلى أن عمليات تدريب الموظفين والكوادر العاملة في المبنى الجديد مستمرة استعدادا للافتتاح.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات