62 أسرة منتجة و300 مستفيد من ورود وفواكه تبوك‎

تعتبر المهرجانات السياحية نافذة تسويقية للأسر المنتجة للترويج لمنتجاتهم ومن تلك المهرجانات مهرجان الورود والفاكهة الذي تـُقام فعالياته حالياً في منطقة تبوك ويستمر لمدة عشرة أيام حيث وفر المهرجان الكثير من فرص العمل للأسر المنتجة وكذلك للشباب إذ يبلغ عدد المستفيدات من الأسر والحرفيات مايقارب ثلاثين مستفيدة فيما يصل عدد العاملين طيلة فترة المهرجان لأكثر من ٣٠٠ شاب.
هذا وتتحدث أم رزان بإن المهرجان إستطاع إيجاد مجال لتسويق أعمالهن من خلال تهيأة المكان بطريقة تحفظ أغراضهن من التلف والضياع وكذلك الإستقلالية التي يمتاز بها منوهة ًبالإقبال الكبير الذي يجده المهرجان والذي ألقى إيجاباً على عملية البيع.
بينما تقول السيدة أم أحمد منسقة ورود أنها تشارك للمرة الأولى وقد تفاجأت بحجم الإقبال الكبير من قبل الزوار ونسبة المبيعات التي حققتها مؤكدة أن مثل هذه المهرجانات تعتبر وسيلة رزق لهن شاكرة اللجنة المنظمة على تبنيها لمشاركتها ومنحها محلاً دون مقابل للعمل والتجارة.
وتقول منيرة القحطاني:
عمل”تنسيق الورد” بالمهرجان فتح لدي أفاقاً واسعة للإستثمار بهذا الشأن والعمل بشكل أكبر وسوف أقدم بإجراء الخطوات اللازمة لهذا العمل من خلال الحصول على قروض وكذلك دراسة الجدوى الإقتصادية.
وتضيف:
نحتاج مثل هذه الأعمال التي ستبدع فيها المرأة وتقدم منتج هام والأهم تفاعل الجهات ذات العلاقة حيث نتمنى التنسيق لنا مع مراكز الورود لأخذه بأسعار تناسبنا وكذلك إعطائنا دورات تدريبية تساهم في تطويرنا أكثر.
وتختتم حديثها:
مثل هذه المحلات أضافت لنا وسبق وشاركت في مهرجان الصناعات اليدوية.
وتتحدث زهرة القرني:
سبق لي المشاركة مرتين إلا أن هذه التجربة أعتبرها ناجحة جدا بفضل نجاح المهرجان والحضور الغفير الذي يجده.
وتزيد:بفضل الله وتوفيقه يعتبر مكسبي في اليوم مايقارب السبعمائة ريال وأستطيع تصريف بضاعتي التي أشتريتها كما أنني سأسعى للترويج لهذا العمل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بحيث أستطيع البيع من المنزل.
هذا ويجدر الإشارة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” في دعم وتبني الأسر المنتجة والحرص على تلمس إحتياجتهم.

IMG_9834

IMG_9835

IMG_9836

IMG_9837

IMG_9838

IMG_9839

IMG_9840

IMG_9841

IMG_9842

IMG_9843

IMG_9844

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات