وزارة الثقافة السعودية تطلق مبادرة للتشجيع على الإبداع في فترة الحجر المنزلي

أطلقت وزارة الثقافة مبادرة تشجِّع الناس، خاصةً المبدعين والموهوبين، على عرض إبداعاتهم ومشاركتها مع الآخرين خلال فترة الحجر المنزلي.

وتأتي هذه المبادرة النوعية بدعم من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة السعودي، الذي دعا المواطنين إلى تنمية مواهبهم في جميع المجالات خلال فترة الحجر الصحي.

وفي تجسيد عملي لخطوة الوزارة، شارك الأمير بدر على حسابه الرسمي في موقع تويتر مبادرتين، الأولى أطلقها “برنامج بارع” لتنمية ودعم المواهب، وقال فيها عبر “تويتر”: “الزم بيتك، واستثمر وقتك في اكتشاف وتنمية مواهبك، وشاركنا هواياتك الثقافية”.

كما علَّق على جدارية للحرفي صالح الجار الله، بالقول: “كفو يا صالح”. وأنجزها الجار الله خلال فترة الحجر المنزلي الطوعي للمواطنين والمقيمين لمواجهة انتشار فيروس كورونا “كوفيد19”.

أيضاً، علَّق الأمير بدر بن عبدالله على مبادرةٍ، نشرتها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالقول: “خلك في البيت، وأرسل لنا إبداعك، فمن العزلة حظي العالم بأعمال ثقافية خالدة”. وتقول المبادرة: “من العزلة، تولد أعمال أدبية جميلة”.

وقد أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة مبادرة “أدب العزلة” تحفيزاً للكتَّاب على الإبداع أثناء البقاء في المنزل للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمراً بمنع التجول الجزئي من الساعة 07:00 مساءً حتى الساعة 06:00 صباحاً لمدة 21 يوماً، تفادياً لانتشار فيروس كورونا، الذي أصبح عدد المصابين به حتى الآن في السعودية 562 حالة بعد تسجيل وزارة الصحة 51 إصابة جديدة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
السبت
40%
02:40 AM
Min: 18°C
949
03:11 PM
Max: 33°C
ENE 4 m/s

جديد المقالات