العلا السعودية تزين أحدث إصدارات منظمة السياحة العالمية

في خطوة تؤكد المكانة التي وصلت إليها، اختارت منظمة السياحة العالمية مدينة العلا التاريخية في السعودية لغلاف أحدث إصداراتها عن التنمية الشاملة.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أطلقت منظمة السياحة العالمية مسمى “إطار العلا لتنمية المجتمع الشاملة من خلال السياحة” على الإطار العام في كتاب ممارسات وإطار التنمية السياحية الشاملة للمجتمعات المحلية.

وهذه الخطوة تؤكد التزام السعودية بتكثيف الجهود من أجل التطوير المستدام لقطاع السفر والسياحة، بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويأتي القرار أيضا نتيجة دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا لقطاع السياحة، ودورها المحوري في دعم التنمية المستدامة والاقتصاد المحلي.

وجاء هذا الإطلاق كأحد مخرجات اجتماع وزراء السياحة لمجموعة العشرين، تحت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، لمواجهة التحديات التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا، ودعم جهود إعادة إحياء قطاع السفر والسياحة واستغلال مقوماته لدفع عجلة الانتعاش الاقتصادي بعد تداعيات الأزمة.

ودعم البيان الختامي لاجتماع وزراء السياحة لمجموعة العشرين، الخميس، استخدام إطار عمل العلا للتنمية المجتمعية الشاملة من خلال السياحة، حيث يجسد الاعتماد على هذا الإطار دليلاً تنتهجه الدول لضمان مساهمة السياحة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة من خلال دعم المجتمعات ذات المقومات السياحية العالية؛ وتحديد مجالات العمل المحتملة والشركاء الرئيسيين الداعمين للتنمية المحلية.

كما ركز اجتماع وزراء السياحة لمجموعة العشرين الضوء على دور السياحة المهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة، حيث تشكل إسهامات قطاع السفر والسياحة ما يعادل 10.3% من إجمالي الناتج المحلي العالمي ،كما استحدث 330 مليون وظيفة (مباشرة وغير مباشرة ومستحدثة) في عام 2019.

وشكلت السياحة ما يعادل 28% من صادرات الخدمات العالمية في عام 2019، كما أن للسياحة تأثير قوي على الاقتصاد المحلي مقارنة مع الصادرات الإجمالية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Light Rain
الجمعة
58.3%
03:17 AM
Min: 17°C
948
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 8 m/s

جديد المقالات