900 مليون مبيعات تمور بريدة في شهر

حقق مهرجان التمور في مدينة بريدة مبيعات تقدر بـ900 مليون ريال خلال 30 يوما من انطلاق موسم جني التمور وبيعه في صفقات تجارية بين المزارعين والتجار والمستهلكين داخل مدينة التمور، بخلاف ما يباع خارج أسوار المدينة من المزارع إلى التجار أو المصانع مباشرة.
ويشهد مهرجان بريدة عاصمة التمور إقبالا متناميا من قبل الزوار والوفود من داخل المملكة وخارجها، فيما بلغ حجم الكميات الواردة من محصول التمور وبأنواعها المختلفة إلى ساحات البيع في “مدينة التمور” خلال الثلاثين يوما الماضية من أيام المهرجان أكثر من 30 ألف طن.
إلى ذلك، أنهى عدد من تجار التمور في مدينة بريدة استعداداتهم لموسم الحج، إذ بدأوا بشحن كميات من التمور خصوصا ذات الأنواع التجارية منها لتسويقها في نقاط البيع المحيطة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة التي باتت تشهد منذ أيام توافد ضيوف الرحمن من خارج السعودية.
وتوقع التاجر والناشط في مجال النخيل عبدالعزيز التويجري أن تبلغ نسبة ما يشحنه التجار من تمور بريدة إلى نقاط البيع في الأماكن المقدسة 25% من إنتاج تمور مدينة “بريدة” خاصة الكميات التي اشتراها التجار في وقت سابق وقاموا بتعبئتها وتخزينها منذ بداية المهرجان.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات