Becherel.. جنة فرنسية لعشاق السياحة الثقافية

على بعد حوالي 35 كم من وسط مدينة رين التاريخية على الساحل الشمالي الغربي لفرنسا في منطقة بريتاني الرائعة، تقع بيشغيل Becherel القرية الحجرية التي تعود إلى العصور الوسطى بشوارعها المرصوفة بالحصى، ومنازلها الحجرية وأجوائها التي تذكرنا بالقصص الخيالية.

وبالإضافة إلى كونها مدينة للفن والتاريخ، تشتهر Bécherel في المقام الأول بالكتب مثل “Cite du Livre” التي تعني قرية الكتب أو  “Village of Books” لأنها تضم أكثر من 15 مكتبة رائعة مغمورة في قرية خلابة تقع فوق ريف خلاب محاط بالمناظر الطبيعية الجميلة، بحسب موقع ” zingarate” الإيطالي.

وتشتهر قرية العصور الوسطى بإقامة العديد من الفعاليات والأحداث المتعلقة بالكتب، فتاريخ هذه القرية الرائعة له أصول قديمة للغاية، يكفي السير في شوارع مركزها التاريخي الضيقة للتعرف على ماضي القرية القديم الذي تعود جذوره إلى العصور الوسطى.

وخلال الثمانينيات من القرن الماضي، كان لأزمة الزراعة والمنسوجات التي ضربت المنطقة تداعيات قوية في بيشغيل، الأزمة التي تمت مواجهتها بإطلاق العديد من المشاريع الثقافية التي أقيمت في القرية وشاركت المنطقة بأكملها بها.

وهكذا، ظهرت أكشاك Bécherel ، ونظمت الحفلات الموسيقية والقراءات والفعاليات الثقافية، التقليد الذي يحرص أهلها على الحفاظ عليه وإقامته بانتظام حتى الآن، وتفتح القرية أبوابها أمام عشاق الكتب القديمة، وروايات الجيب، والروايات المصورة، والكتب المستعملة، والمخطوطات القديمة.
وأصبحت Bécherel رسمياً قرية للكتب في عام 1989 عندما عقد أول معرض للكتاب Fête du Livre، الحدث السنوي الذي يقام في عيد الفصح و Night of the Book في منتصف أغسطس وسوق الكتاب في يوم الأحد الأول من كل شهر، بالإضافة إلى سلسلة من الأحداث على مدار العام بما في ذلك مهرجان القراءة في أكتوبر.

فالمشي في شوارع هذه القرية يجعل زوارها يشعرون وكأنهم في قصة خيالية من العصور الوسطى، حيث توجد على طول الشوارع متاجر الكتب والأكشاك، التي تجعل من المدينة جنة لعشاق القراءة والثقافة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

16°C
Scattered clouds
الأحد
63%
03:29 AM
Min: 17°C
945
02:06 PM
Max: 23°C
SE 3 m/s

جديد المقالات