وزير السياحة التونسية : بلوغ 60% من الوفادات المسجّلة في 2019 غايتنا

أكّد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين أن تونس تخطّط لبلوغ ما بين 50 و60 بالمائة من الوفادات السياحية المسجلة سنة 2019.

وبلغت الحجوزات الحالية نحو 50 بالمائة مما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من سنة 2019، وفق ما بينه بلحسين خلال ملتقى نظمته الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة حول موضوع: “هل تونس جاهزة للانتعاش السياحي؟

وأكد الوزير أن تونس “وجهة سياحية آمنة” في ما يتصل بكوفيد -19، مضيفا أن رفع القيود الصحية الأخيرة ستسمح لتونس، الآن، بالتموقع في نفس الخط من الوجهات المنافسة.

وشدد في هذا السياق، على ضرورة وضع مجلة السياحة واستراتيجية القطاع في افق سنة 2035 في اقرب الآجال.

وأشارت رئيسة الجامعة التونسية للنزل، درّة ميلاد، من جهتها، إلى أن أصحاب الفنادق غير مستعدين لاستئناف أنشطتهم، مستنكرة تدهور أوضاع النزل وداعية إلى اتخاذ تدابير مالية استثنائية لضمان إعادة فتح الوحدات الفندقية.

كما أكد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار والسياحة، جابر بن عطوش، أهمية اعتماد مقاربة تشاركية لتجاوز التحديات التي فرضتها الأزمة والرهانات المطروحة على المدى القصير.

وذكر المدير العام للطيران المدني التونسي، الحبيب مكي، بدوره ان شركتي الخطوط التونسية والطيران الجديد ، أكدتا التزامهما بإنجاح الموسم السياحي.

المصدر : موزايبيك

شارك المحتوى عبر: