انطلاق موسم الرياض 2022

تزينت ســماء العاصمــة بعــروض الدرونز وشكلت لوحة فنية فريدة من نوعها، بالإضافة لعرض استعراضي من سيرك دو سوليه العالمي، وألعاب ناريةً تضيء الحفــل فرحا بحضوركم وحفل عالمي وحصري، والكثير من المفاجآت!!

وهو الموســم الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، عبر 15 منطقــة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميــز لكل منهــا، بينها: مناطــق “بوليفارد وورلد” و”بوليفارد رياض ســيتي” و”ونتر وندر الند” و”رياض سكاي”، وبعض المناطق المجانية والمربع 8 مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و 8 من العــروض عالميــة، و 65 يوما من الألعاب النارية.

وشهد حفل افتتاح الموســم والذي يضم عرضا ً عالميا لســيرك دو سوليه، وحفلة غنائية للفنانة ANNE-MARIE ،إضافــة إلى مجموعــة من عروض الدرونز التي ســتزين ســماء الرياض فــي أولى ليالي موســم هذا العام، كما وتصاحب انطـلاق فعاليات الموســم اليــوم في “ريــاض فايبــز”، مجموعة من الألعاب النارية، التي ستضيء أنحاء العاصمة.

وفقاً لما أعلنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالســعودية، تركي آل شيخ، يتم الآن الانتهاء من تجهيزات افتتــاح منطقة “فيا ريــاض”، إحدى أفخم مناطق الموســم الـ15 ،نظرا ً لما تتميز به من تصاميم معمارية على الطراز السلماني، وتتناغم فيها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية، كما تم تجهيزها بـ 7 قاعات سينما بخيارات عرض متنوعة.

ومــن فعاليات موســم الرياض (فــوق الخيال) ولأول مرة في موسم الرياض منطقة فان فستيفال، من خلال 8 شاشات كبيرة لعرض مباريات كأس العالم، ومعرض عالمي للاعــب مارادونا، ومعرض نادي نيوكاسل الإنجليزي، وعلامات تجارية رياضية عالمية، وتجارب ترفيهية بتقنيات افتراضية خاصة بكأس العالم لمختلف الأعمار.

وتأتي منطقة “ونتر وندر لاند”، والتي تعد أحد أكثر المناطق الترفيهية المتواجدة بـ موســم الرياض، إذ تتضمن أكبر حلبة تزلج في المنطقــة وأكثر من 80 لعبة تناسب جميع الأعمار إضافــة إلى أكثر من 18 لعبة مخصصة للأطفال.

حديقــة الســويد، و التــي تتضمن مهرجانات أسبوعية تعكس ثقافات 7 دول متضمنة عروضا ً متجولة وتجارب تفاعلية متنوعة، وعددا من الفعاليات المتنوعة الملائمة للعائلات والأفراد والأطفال، كما تم استحداث “ريــاض زوو”، وهى واحدة من أبرز الحدائق العالميــة للحيوانات، إذ تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة .

ويشمل ايضا من العروض الترفيهية بـ موسم الريــاض عددا من المسرحيات المتنوعة التي يتم عرضها خلال موسم الرياض، وهي: مسرحية الحرب العالمية السادسة بطولة حســن البلام، و مســرحية ســاعة الحظ بطولة منة شلبي، الملحمة البدوية الشهيرة نمر بن عدوان بطولة خالــد عبدالرحمن، مسرحية شقة لندن، مســرحية حتى لا يطير الدكان بطولة أكرم حسني ودرة وبيومي فؤاد، مســرحية الوش التاني بطولة منى زكي وأحمد رزق، مســرحية البنــك سرقوا بطولة كريــم محمــود عبدالعزيز، مســرحية الشحاتين، و مسرحية الرعب الفكاهية “غرفة 13″، مســرحية دولاب أمي، مسرحية شارلي شابلن، مسرحية عطلة أتلانتس على الجليد.

كما يتضمن موسم الرياض عددا من المسرحيات ذات الطابع الخاص، من بينها: مســرحية الفيلسوف عــن ســيرة اللاعــب الســعودي يوســف الثنيان، ومسرحية السهم الملتهب عن أسطورة كرة القدم ماجد عبــدالله، وعرض كرونــوس لي فارفاديــس الذي يضم أمهر لاعبي السيرك في العالم.

ونوه آل الشــيخ إلى وجود عدد من المناطق المجانية بالموســم، مثل منطقــة “حديقة السويدي”، و”قرية زمان”، و”ســوق الــزل”، وعدد من الفعاليات التي تستقطب جميع الزوار من العائلات والأفراد والأطفال و كبار السن. ويتميز موســم الرياض 2022، بتقديمه مزيجــا ًّ حصريا من التشويق والعصرية، وجعل العاصمة الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومســاحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطــاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم.

شارك المحتوى عبر: