شركة البحر الأحمر للتطوير …

فـدوى عبد الحي –  الرياض

صرح رائد البسيط الرئيس التنفيذي لإدارة بيئة الشرك والاستدامة لشركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا :

( أصبحت الاستدامة غالباً جزءاً هاماً في قاموس  صناعة السفر , خاصة بعد أن اعترفت منظمة الصحة العالمية بها كعنصر أساسي في تطوير السياحة , بالتالي يجب علينا جميعاً أن نسعى جاهدين ليس فقط لمنع الضرر على البيئة , ولكن لتحسينها وتجديدها ومعالجة الأضرار التي أحدثها الإنسان بالفعل).

وأضاف : ” لذلك تسعى شركة البحر الأحمر للتطوير بإدارتها وموظفيها ومشاريعها السياحية الطموحة لتجديد مواردنا الطبيعية” .

وبين رائد البسيط ” أن الهدف الرئيسي الذي وضعناه أن يكون لزوارنا تأثيراً إيجابياً على بيئة المنتجعات التي سيزورونها أثناء استكشاف أكثر من 90 جزيرة لم يمسها أحد , والكثبان الصحراوية الواسعة , والأودية الجبلية , والبراكين الخاملة , والتراث الثقافي الغني . كما أن التزامنا يتجاوز التركيز على العائد المادي فقط لتمكين الاقتصادات والمجتمعات من أن تزدهر ليزدهر الكوكب بدوره ” .

وأوضح البسيط ” أن الخطة المستقبلية تهدف الى تحقيق غدٍ أفضل , مع العمل على صنع انسجام جديد بين السياحة الفاخرة والحفاظ على البيئة الطبيعية، فنسعى الى أن نصبح الشركة الرائدة عالمياً في دفع عجلة التنمية المتجددة وذلك من خلال توفير الفرص الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتنا المحلية , وصنع تجارب لا مثيل لها لضيوفنا , والمساهمة في نمو اقتصاد المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع المخطط الطموح الذي وضعته رؤية 2030 ” .

كما نوه عن مساهمة نهج الشركة المبتكر بالفعل في التجديد البيئي , مما أعطى الأولوية أيضاً للتجديد الاجتماعي . وعملها بنشاط على إيجاد منافع اجتماعية واقتصادية وفرص عمل للاقتصاد السعودي من خلال الاستفادة من القوة الكاملة لإمكانات السياحة حيث تقوم كل المشاريع السياحة الحالية برسم مستقبل قطاع السياحة مستقبلاً في السعودية . والذي شهدنا في الفترة الأخيرة تغيراً ملحوظاً فيه من حيث عدد الكفاءات المحلية التي تعمل في شتى ادارات الضيافة والفندقة.

واختتم حديثه قائلا ” نظراً لأننا نقوم بضخ 120000 وظيفة في الاقتصاد المحلي من خلال وجهة البحر الأحمر و امالا , فإننا نعمل أيضا على تمكين نقل المعرفة وتعزيز فرص التطوير المهني وتطوير المواهب المحلية. وقد استضفنا أخيراً برنامجاً لإعداد العاملين في محافظتي أملج والوجه , وورش عمل منوعة لتشجيع المقاولين لدينا على جذب وتوظيف أفراداً من المجتمع المحلي . إذ تعمل هذه المبادرات على تحسين مخرجات عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتطورة لسوق العمل”.

شارك المحتوى عبر: