“أدبي الحدود الشمالية” يسهم في توثيق تاريخ نشأة المنطقة

أسهم النادي الأدبي والثقافي بمنطقة الحدود الشمالية في توثيق تاريخ نشأة المنطقة من خلال تأليف 7 كتب، منها: “التابلاين ودورة التنموي، والحدود الشمالية.. أصالة وحضارة، وقصر الملك عبدالعزيز بلينة، والتراث المادي وغير المادي، وإطلاله على العالم “، حيث وثقت هذه الأعمال أهم المراحل الاستراتيجية في مسيرة المنطقة تعليمياً وصحياً واجتماعياً وصناعياً.

“واس ” تجولت في أروقة النادي التي تضمنت معارض “رواق درب زبيدة” يتضمن صوراً خاصة لهذا الدرب التاريخي، ورواق التابلاين وفيه مجموعة من الصور عن نشأة التابلاين و محطاته, إضافة إلى مكتبة هناء المغربي للطفل التي كان لها إسهام في تأسيس الحركة التعليمة بالمنطقة قبل نحو 60 عاماً، إضافة إلى مكتبة أخرى تحتوي على آلاف الكتب في مختلف صنوف العلم والمعرفة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي ماجد صلال المطلق في حديثة لـ”واس ” أن مبنى النادي يتكون من دورين فيهما مكتبتين وقاعات تدريبية و مسرح رئيسي ورواقين و مكاتب إدارية ومسرح رئيسي من دورين مجهز بأعلى المواصفات التقنية، ويتسع لأكثر من 340 شخصاً، بالإضافة إلى قاعات تدريبية ذكية.

وفي تقرير الحالة الثقافية لعام 2021م الذي أصدرته وزارة الثقافة جاء النادي الأدبي الثقافي في الحدود الشمالية في المركز الأول من حيث عدد المحاضرات والندوات(48 نشاطاً حضورياً وافتراضياً حضرها ما مجموعه 6547 شخصًا) و المركز الثاني بـ 23 إصداراً، فيما بلغ عدد الكتب التي أصدرها النادي 120 كتاباً، و 10 أعداد من نشرة شمالية، وأربعة أعداد من مجلة الأداة، وما يقارب 600 فعالية متنوعة.

 

المصدر : وكالة الانباء السعودية 

 

شارك المحتوى عبر: