عصام الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية لمجموعة أكسفورد للأعمال: التكامل عامل أساسي لتسخير قوة البيانات

 

الرياض:

 

تطرق عصام الشيحة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية للدور الرئيسي لبرامج وخدمات السحابة الإلكترونية في تحريك التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، خلال مقابلة أجراها مؤخرا مع قناة البث عبر الإنترنت في المنصة العالمية التابعة لمجموعة أكسفورد للأعمال.

بالإمكان الاطلاع على التسجيل الكامل للمقابلة عبر https://oxfordbusinessgroup.com/video/essam-alshiha-ceo-saudi-business-machines
، حيث أكد الشيحة بأن التكامل هو المسير الرئيسي لكل من القطاعين العام والخاص للاستفادة من القدرات التكنولوجية الجديدة المتاحة.

وأوضح: “تكمن الاستفادة من قوة البيانات ، من خلال دمجها مع الذكاء الاصطناعي ، والتحليلات ، وإنترنت الأشياء (شبكة الأجهزة القادرة على جمع البيانات ومشاركتها مع الأجهزة الأخرى)، حيث ان تكامل هذه العوامل يعزز قوة الشركة أو المؤسسة.”

وفي الحديث عن قضايا الساعة خاصة الاتصال، قال الشيحة إن المملكة خطت خطوات كبيرة خلال الجائحة للتغلب على التحديات في هذا المجال ، وتمكين الشركات من التوسع وزيادة قدراتها التنافسية ، مما جعلها في مصاف أفضل الدول على مستوى العالم في تقديم خدمات الجيل الخامس.

وأعرب خلال المقابلة عن تفاؤله بشأن القدرات الإضافية للسعودية مع زيادة وتيرة التعافي العالمي ، وأكد قدرة الشريحة الكبيرة من جيل الشباب السعودي على دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد ، بعد نجاح جهود الاستثمار الكبير في التعليم والتدريب. وتابع: “نؤمن بأنهم (الشباب) مصدر قوتنا، لذلك نحتاج إلى تشجيعهم فلديهم القدرة على تحريك عجلة التقدم لهذا البلد ، ويجب علينا مساعدتهم للوصول إلى أهدافهم وأحلامهم.”

ومن جانبه، أوضح مارك أندريه دي بلوا ، مدير العلاقات العامة ومحتوى الفيديو في مجموعة أوكسفورد للأعمال خلال المقابلة التقدم الذي أحرزته المملكة في إنشاء نظام إيكولوجي مبتكر لتكنولوجيا المعلومات لاقتصادها الرقمي والمتنوع.

وتابع: ” تطرق عصام الشيحة خلال المقابلة عن تمكين الشباب السعودي الموهوب في المملكة للاستفادة من العديد من فرص العمل الناشئة في سوق العمل والمرتبطة بالابتكار والتكنولوجيا “. وأعرب عن سعادته من التمكن من تقديم لمحة عن التحول التكنولوجي الجاري في جميع أنحاء اقتصاد المملكة التي تقترب من تحقيق أهداف رؤيتها لعام 2030.”

أضغط على الرابط للاشتراك في أحدث محتوى مجموعة أكسفورد للأعمال:
http://www.oxfordbusinessgroup.com/country-reports

عن المنصة العالمية
المنصة العالمية هي قناة البث الرقمي عند الطلب التابعة لمجموعة أكسفورد للأعمال. وهي واحدة من أدوات البحث العديدة للمجموعة ، وتعتبر المنصة رائدة في ذكاء الأعمال من خلال طرح البيانات التي تم التحقق منها بشكل مستقل بواسطة شبكة Deloitte. وتوفر المنصة مقابلات فيديو متطورة مع صانعي القرار رفيعي المستوى يقدمون تحليلات وآخر الأحداث من جميع قطاعات مجتمع الأعمال العالمي.

عن مجموعة أكسفورد للأعمال:
مجموعة أكسفورد للأعمال، هي شركة أبحاث واستشارات عالمية لها وجود في أكثر من 30 دولة ، تغطي الشرق الأوسط وأفريقيا والأميركتين وآسيا. وقد تم الاعتراف بها دوليا كمزود مميز للمعلومات الاستقصائية على أرض الواقع في الأسواق الأسرع نموا في العالم ، والتي يطلق عليها اسم The Yellow Slice ، في إشارة إلى لون المجموعة.

من خلال الأنشطة المختلفة – أخبار وآراء اقتصادية ؛ الاستطلاعات والمسوحات؛ أحداث ومؤتمرات ؛ المنصة العالمية ، التي تستضيف مقابلات فيديو حصرية ؛ وإصدار التقارير – بالإضافة إلى القسم الاستشاري ، تقدم المجموعة تحليلا شاملا ودقيقا للتطورات على مستوى الاقتصاد الكلي والقطاعي من أجل تعزيز فرص الاستثمار ا والقرارات التجارية لسليمة.

 

شارك المحتوى عبر: